أخبارNews & Politics

الشرطة: يمكن التظاهر ولكن تحظر اعمال العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القائم باعمال المفوض العام للشرطة: يمكن التعبير عن الرأي والتظاهر ولكن تحظر اعمال العنف


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، ما يلي:"في ظل تواصل الجهود القطرية لمنع انتشار وباء الكورونا وعلى خلفية التظاهرات التي انزلقت الى اعمال العنف توجه القائم باعمال المفوض العام الى جميع مواطني دولة اسرائيل قائلاً:"نشهد في الفترة الاخيرة عدد من المظاهرات في ارجاء الدولة على خلفية الواقع المعقد الذي توصلنا اليه جميعا, للأسف الشديد تنحرف عدد من المظاهرات الى اعمال العنف والشغب ونحن لن نسمح بذلك. يمكن التعبير عن الرأي والتظاهر ولكن تحظر اعمال العنف على اشكالها. حتى في هذه الفترة المعقدة سنواصل السماح لجميع المواطنين بممارسة حق التظاهر في اطار القانون ومع ذلك ان نسمح باي اعمال عنف ولن نسمح باي محاولة للاعتداء على المواطنين او افراد الشرطة او الممتلكات".

وتابع:"اناشدكم مواطني دولة اسرائيل خصوصا في هذه الفترة علينا التحلي بالصبر والمسؤولية الشخصية وتجاه المجتمع وعدم المس بالمواطنين او بافراد الشرطة العاملين في الميدان على مدار الساعة لتطبيق القانون والحفاظ على الامن العام وصحة الجميع".

وقال:"يعمل افراد الشرطة منذ فترة طويلة في المقدمة بتفاني واخلاص من اجل الجمهور. أولئك الذين غالبًا ما يحتويون الغضب والإحباط العام في اعقاب الاحداث،هم يستحقون كل الدعم والتقدير لعملهم وتفانيهم. أنا أشد على أياديهم في تنفيذ جميع المهام الملقاة على أكتاف الشرطة". وأضاف:" "نحن نمر بأيام صعبة ويبدو أنه لا يوجد بيت في إسرائيل الذي لم يتأثر من وباء الكورونا. في هذه الايام التي يتصاعد بها عدد المصابين نقوم بجهود عظيمة لمنع انتشار الوباء ولنا كشرطة دور هام وكبير في ذلك ولكي ننجح نحن بحاجة الى التعاون مع الجمهور والتحلي بالمسؤولية المدنية"، الى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: