أخبارNews & Politics

مبادرات إبراهيم تعقب على إغلاق فروع التأمين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مبادرات إبراهيم: إغلاق مكاتب التأمين الوطني في سخنين وكفركنا – زيادة للفجوات في المجتمع العربي

مبادرات إبراهيم:

*على مكاتب التأمين الوطني الإهتمام بأن تكون خدماته عادلة ومتساوية بين كل مواطني الدولة.


وصل بيان لموقع وصحيفة كل العرب، صادر عن صندوق مبادرات إبراهيم، جاء فيه: "توجه الدكتور ثابت أبو راس وأمنون بئيري سوليتسيانو، المديران العامان المشاركان لجمعية "مبادرات إبراهيم"، برسالة عاجلة الى السيد مئير شبيجلر، مدير عام التأمين الوطني، مطالبين إياه بإعادة فتح مكاتب التأمين الوطني في سخنين وكفر كنا بشكل فوري، وذلك بعد أن تم اغلاق المكاتب بصورة مفاجئة ولأسباب غير واضحة"

وأسهب البيان: "في هذه الفترة الصعبة بالذات، ومع الارتفاع الحاد في نسبة البطالة بسبب انتشار وباء الكورونا، لا يعقل أن يتم اغلاق المكاتب في البلدتان والتي تخدم سوياً أكثر من 150 الف مواطن. مما قد يؤدي الى تقليص الخدمة وزيادة الفجوات بين المجتمع العربي واليهودي" كتبا في رسالتهما. من الجدير بالذكر ان الحديث يدور عن مكتبان من بين خمسة مكاتب في منطقة الناصرة والتي تخدم الأغلبية الكبيرة للمواطنين العرب في منطقة الشمال. واغلاق فرع سخنين على سبيل المثال، قد يُجبر سكان المدينة بالسفر أكثر من ساعة في ال سيارة الخاصة الى أقرب فرع في نوف هجليل"

وتمم البيان: "التأمين الوطني ليس مؤسسة خاصة يمكنها أن تفعل ما تشاء والمّس بالمواطنين العرب لأسباب اقتصادية. على مكتب التأمين الوطني الاهتمام بأن تكون خدماته عادلة ومتساوية بين كل مواطني الدولة"، أنهيا رسالتهما.


الدكتور ثابت أبو راس وأمنون بئيري سوليتسيانو

إقرا ايضا في هذا السياق: