الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

الشاملة ألف ماضٍ، حاضر، قيم، وتميز!/ بقلم: معين أبو عبيد

معين أبو عبيد
نُشر: 15/07/20 12:09,  حُتلن: 14:51

مرة أخرى، تعود وكما عودتنا المدرسة الشاملة ألف في شفاعمرو لتتصدر عناوين ومواقع التواصل، وحديث الساعة في وزارة المعارف لواء الشمال وأروقة مكاتب البلدية والمؤسسات التربوية وبين الصفوف، الطلاب، وأهليهم.
هذا الصرح المميز الذي أصبح اسما شامخا لماضيه وحاضره الساطع، والذي وضع نصب عينيه الاعتلاء إلى القمة وتحقيق إنجازات كبيرة.


حقيقة، مهما سطرت الأقلام فلا تستطيع أن تستعرض تضحية وجهد مدير عام هذه المدرسة المربي سلمان كامل أبو عبيد وطاقم الإدارة، وأن تفيهم حقهم في المسيرة المميزة وعملها الدؤوب على مدار الساعة وحرصها الشديد على تلبية حاجيات الطالب ،وإثرائه علما وثقافة ومواكبة التطور والتميز للنهوض قدما وتحقيق الإنجازات مرة تلو الأخرى، لتصبح مصدر فخر واعتزاز للوسط العربي عامة وسجل شفا عمرو الحافل تحديدا.
جاءت هذه المقدمة، بعد أن تم الإعلان هذا الاسبوع عن اختيار مدرسة الشّاملة "أ" على اسم الشيخ صالح خنيفس للمشاركة في برنامج الامتياز التّنظيميّ الدّوليّ الرّائد.

قامت مديرة اللّواء الشّمالي في وزارة المعارف الدكتورة "اورنا سمحون" بناء على توصية مفتش المدرسة الدّكتور "خالد حجازي" ومديرة قسم المعارف في بلدية شفاعمرو الدّكتورة "رنا صبح"، باختيار مدرسة الشّاملة "أ" في شفاعمرو للمشاركة في برنامج الامتياز التّنظيميّ الدّولي حسب نموذج المؤسّسة الأوروبيّة والاستراتيجيّة لإدارة الجودة الشاملة وتطويرها في مدارس العالم الرائدة.EFQM) .

تمّ اختيار المدرسة لهذا البرنامج الدّوليّ المميّز تقديرا لجهودها الجبارة في مجال عملها الإداريّ والتّوجيهيّ والتّعليميّ الذي يضع المدرسة في قمة المدارس المتفّوقة والمتطوّرة في كافة المجالات التّعليميّة والتّنظيميّة.
بالإضافة لمدرسة الشّاملة "أ" تم اختيار 14 مدرسة أخرى من لواء الشّمال حسب مقاييس تصنيفيّة مشدّدة بهدف دمج وتطبيق هذه المدارس المختارة لنموذج الامتياز التّنظيميّ أيضا في أطرها وطواقمها

هذا وقد حصلت المدرسة هذه الأيام على نسبة استحقاق 82% من نتائج البجروت وهذا يعني تصدرها مدارس شفاعمرو والمنطقة.
أجل مهنة التربية مهنة سامية ومقدسة وخطوة لتطوير ورقي الشعوب ومصدر أمجادها . وإدارة كل صرح تعليمي كالسفينة التي تبحر وبحاجة الى ربان يقودها إلى بر الأمان مزودة بطاقة روحية بعزم وإرادة . وهذا هو حال المدرسة الشاملة ألف وتحديدا مدير عامها الأستاذ سلمان أبو عبيد .
لكم مني أصدق التبريكات وإلى الأمام نحو درب مزيدا من التقدم والتألق .

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com

مقالات متعلقة