منبر العربHyde Park

جريمة كاملة| بقلم: ميسون أسدي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جريمة كاملة| بقلم: ميسون أسدي


بعد انتصاف الليل وسكون ضوضاء النهار، اجتمعت جمهرة من الناس أمام دار أبو كمال، سرت في أنفسهم الأسئلة المستفهمة المستترة وخواطرهم المتدفقة مع أنهار فكرهم، كيف ولماذا قام أبو كمال بذبح زوجته؟
في البداية، صرخة كبيرة أطلقتها كاملة ابنتهما البكر، عندما شاهدت والدتها غارقة في بحر من الدماء، ووالدها يجلس على كرسي بجانب السرير وهو سارح يعض بشفتيه طرف سيجارته وعلى الأرض ملقاة سكين مطبخ كبيرة ملطخة بالدماء... سمع الجيران صرختها فحضروا إليها مهرولين. زاد تجمهر الفضوليين ومعارف واقارب العائلة بعد أن حضرت سيّارة الإسعاف والشرطة ووصل إلى المنزل جميع أولاد وبنات أبو كمال الذين لاذوا داخل الدار دون أن ينبس أحدهم بكلمة، إلا بعض الأجوبة المقتضبة على الأسئلة التي طرحها رجال الشرطة... لحظات ثقيلة الوطء رفرفت في 
أصرّت كاملة على رجال الشرطة أن يحقّقوا بالحادث، فهي تعتقد أن والدها ليس المتّهم الوحيد في هذه الجريمة، فهناك العديد من الأبناء كانوا السبب فيما وصل إليه الوالد، وكان من الممكن منع الجريمة لو تصرّف هؤلاء كما يجب تجاه والديهما، وقالت لضابط الشرطة:
- أنا أيضًا مجرمة، فلو أنّي أبلغت المسؤولين في الشرطة عمّا يحدث في بيت والديّ، لكنت منعت جريمة القتل...
نظرت كاملة إلى أخوتها حولها، فرأت نظرات الغضب تنطلق كالرصاص من عيونهم، وهم يكتمون غيظهم خشيّة من رجال الشرطة. ساد المكان هدوء أصبحت من فرطه تكاد تسمع أنفاس الحاضرين. لم تستطع كاملة تمالك نفسها فقد خانها
صوتها وخانتها دموعها، وسألت ضابط الشرطة: هل يمكن أن تأخذوني إلى مركز الشرطة بعيدًا عن هذا المكان، لأدلي بشهادتي واغوص في التفاصيل؟ فأجابها الضابط بالموافقة، وعلى الفور، أخذ كاملة معه بال سيارة ، تاركًا باقي رجال الشرطة في مكان الحادث ليقوموا بالإجراءات اللازمة...
جلست كاملة في غرفة المحقق، بوجود شرطية تسجّل كل ما تفيد به:
- يا حضرة الضابط، قبل أسبوع، وبعد أن أنهى اخوتي صلاة الجماعة في المسجد، اجتمعنا معًا، الأبناء والبنات وزوجات أخوتنا الذكور، لبحث قضية والدينا المسنيّن، فتضاربت الآراء وعلا الصراخ والتهديد والوعيد، نحن البنات كنا بصف والدتنا العجوز، حيث تمّ الاعتداء عليها جنسيا من قبل والدنا الذي يعاني من اكتئاب شديد، أمّا أخوتي الذكور فصفّوا مع الوالد، بحجّة انّ ما يفعله مع زوجته هو من حقه الشرعي ولا يمكن الفصل بينهما بعد أن قضيا معًا نحو خمسين عامًا من الزواج... أمّا الطرف الثالث في هذا الموضوع فهن زوجات أخوتنا الذكور وهن الحلقة القويّة وقد علت أصواتهن على باقي الأصوات وأطلقن علينا نحن الأخوات أسوأ الكلام ونعتننا بأقبح النعوت وصرخت إحداهن في وجهنا قائلة: كفاكم فضح أبوكن المسكين، هي حلاله، يا عيب الشوم، عليكن الاهتمام بوالدتكن بدل التعرض لأبوكن وفضحه أمام المؤسّسات الخدماتية في البلدة...
صاحت أخرى بصوتها الجهوري:
- هذا ما كان ينقصنا، اشراك مكتب الخدمات الاجتماعية والشرطة وفتاوي رجال الدين. تفو عليكن... يا للعار، بناته فضحوه...
وقالت زوجة الابن الصغير بصوت متعالي ومتعجرف وصل إلى مسمع الجيران
وصمّتْ اذانهم خجلا:
- اتمنى لو يرجع ابي من قبره ويعتدي عليّ جنسيًّا، فسأكون أسعد انسانة في الوجود.
أمّا زوجة الابن البكر فقالت:
- أمكم خرفانة وهي لا تعي ما يدور حولها اتركوهما وشأنهما فهو يقضي حاجته معها...
تعالت القهقهات من الاخوة ونسائهم، وعلت سحابة حزن أليمة عتمت على وجوه الاخوات وغشاوة من الدمع حجبت بريق عيونهن. وتدخلت العائلة الموسّعة ذكورًا واناثًا وكان بينهم اتفاق تام أنّ الموضوع شخصي "لأنّ الوالدة حلاله ويحق للوالد أن يفعل بها ما يشاء".
سألها الضابط المحقّق:
- ألم تشاركوا طرفا آخر مسؤولا من خارج العائلة؟
أجابت كاملة محتدّة:
- "تدخّل إمام المسجد وقد حرّم على والدي الاقتراب من والدتي لأنّها مصابة بمرض الزهايمر وهناك تدهور مستمر في قدراتها الإدراكية كالذاكرة والاهتداء والتفكير السليم والحكم وفقدت قدرتها على الاهتمام بنفسها".
قال الضابط موضّحًا:
- أنت تعرفين بأنّ الأخوة سينكرون كل ما أدليت به، فهل هناك أحد من خارج العائلة غير الإمام يعرف ما يحدث داخل بيت والديك؟
قالت كاملة متحسّرة:
-"ماذا أقول لك يا حضرة الضابط. العاملات المساعدات من قبل مكتب الخدمات الاجتماعية، هربن من البيت بسبب تحرّشات الوالد بهن وقسم منهن أخبر الابن البكر الوصي على والديه بهذا التحرّش، ولكنّ أخوتي الذكور تعاملوا مع الأمر باستخفاف.
- ماذا فعلت الأخوات لوقف ما يحدث؟
- قرّرت أختي حنان ان تنام عند أمي وأبي، لتقف عن كثب وتعرف ماذا يحدث بينهما في سراديب الليل الدامس، ولِما تعاني والدتنا العجوز من تقرحات وجروح دائمة في شفتيها، ولِما ازداد وضعها الصحي سوءً، ولِما ترفض الجلوس داخل البيت ودائمة الهرب في الحارة، ولِما ترفض الاستحمام وخلع ملابسها، ولِما تصرخ بأعلى صوتها وترتد مذعورة كلما
اقترب أحد منها... في نفس الليلة، استيقظت حنان على وقع حركات في فراش أمي وأبي فصرخت بأعلى صوتها كالمجنونة: أبي ماذا تريد من أمي ولماذا قمت من فراشك؟ ... كان المشهد صعب جدًّا على حنان، حين رأت والدتنا ترتجف مثل مراهقة تحته، غمغم ابي ودخل إلى الحمام ودخّن سيجارة ورجع إلى فراشه... لم تمض ساعة أخرى إلا ووالدتنا العجوز تصرخ بأعلى صوتها وتنادي: اتركني... فاستيقظت حنان مرّة ثانية وصرخت بأعلى صوتها: ابعد عنها. فوالدنا المسن ما زال يحتفظ بقوته الجسدية كالثور.
قرأ الضابط كل ما سجّلته الشرطية من أقوال كاملة، ثمّ قال:
- بإمكانك الذهاب للبيت يا سيدّة كاملة، سأستدعيك للتحقيق فيما بعد إذا لزم الأمر.
- هل ستحقّق مع أخوتي؟
- بالطبع سأفعل، لكني لا أتوقع أن أخرج بنتيجة تدين أحد، فإهمال الوالدين هو أمر أخلاقي والقانون لا يستطيع أن يقوم بشيء أمام هذا الوضع...
- نسيت أن أقول لك يا حضرة الضابط، بأن أخي جهاد، هو الوصي على والديَّ، ويتقاضى مبلغا كبيرا مقابل هذه الوصاية، ولا يصرف على والديّ سوى القليل، ويأخذ معظم ما يتقاضاه لجيبه الخاص... لقد بدا على والديّ الحرمان في كل مظهر من مظاهر ال حياة ، المأكل والملابس والسكن...
- ماذا تقصدين بذلك؟
- هو من شدّد على أنّ والدي يحق له الاقتراب منها، لأنّها حلاله، وكان يريد أن يبقى الوضع على ما هو عليه حتّى ينعم بالمال الذي يتقاضاه مقابل رعايته الوهميّة.
عندما انهت كاملة كلامها، أشرق وجهها بابتسامة خبيثة، فاستغرب الضابط ذلك
واستفسر منها الأمر، فقالت:
- تخيّلت أخي وهو يعرف أن ما يتقاضاه مقابل الوصاية سوف يتبخّر بعد مقتل والدتي ودخول والدي إلى السجن أو إلى مصحّة خاصة... أعرف يا حضرة الضابط بأنّك لا تستطيع عمل شيء إزاء الوضع الراهن، حيث تواليت علينا الويلات ولحقت بنا الهمالات، لكن كما يقول المثل "دجاجة حفرت، على رأسها عفرت"...

إقرا ايضا في هذا السياق:

بروكار الحلقة 4
بروكار الحلقة 4
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
318,606
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
424,804
أحلى أيام الحلقة 4
أحلى أيام الحلقة 4
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
318,600
نبض الحلقة 4
نبض الحلقة 4
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
106,199
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
106,198
أولاد آدم الحلقة 4
أولاد آدم الحلقة 4
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
212,390
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
106,194
بالقلب الحلقة 4
بالقلب الحلقة 4
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
106,183
الفتوة الحلقة 4
الفتوة الحلقة 4
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
106,179
النهاية الحلقة 3
النهاية الحلقة 3
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
212,356
لما كنا صغيرين الحلقة 3
لما كنا صغيرين الحلقة 3
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
106,176
اتنين في الصندوق الحلقة 7
اتنين في الصندوق الحلقة 7
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
424,700
النحات الحلقة 3
النحات الحلقة 3
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
212,344
سوق الحرير الحلقة 3
سوق الحرير الحلقة 3
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
106,171
المغوار الحلقة 3
المغوار الحلقة 3
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,966
نجمة الشمال الحلقة 46
نجمة الشمال الحلقة 46
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,982
الغرفة الحمراء الحلقة 20
الغرفة الحمراء الحلقة 20
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,943
أطرق بابي الحلقة 79
أطرق بابي الحلقة 79
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,960
الصيف الأخير الحلقة 3
الصيف الأخير الحلقة 3
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,916
رامو الحلقة 28
رامو الحلقة 28
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,912
لؤلؤ الحلقة 15
لؤلؤ الحلقة 15
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,954
الغرفة الحمراء الحلقة 19
الغرفة الحمراء الحلقة 19
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,952
عروس بيروت 2 الحلقة 71
عروس بيروت 2 الحلقة 71
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,950
هذه هي قصتي الحلقة 2
هذه هي قصتي الحلقة 2
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,948
الميراث الحلقة 228
الميراث الحلقة 228
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,892
أطرق بابي الحلقة 78
أطرق بابي الحلقة 78
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,916
أطرق بابي الحلقة 77
أطرق بابي الحلقة 77
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,884
بابل 2 الحلقة 4 مدبلج
بابل 2 الحلقة 4 مدبلج
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,910
بابل 2 الحلقة 3 مدبلج
بابل 2 الحلقة 3 مدبلج
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,907
بابل 2 الحلقة 2 مدبلج
بابل 2 الحلقة 2 مدبلج
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,968
بابل 2 الحلقة 1 مدبلج
بابل 2 الحلقة 1 مدبلج
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,901
اللهيب الحلقة 10
اللهيب الحلقة 10
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,898
الطبيب المعجزة الحلقة 45
الطبيب المعجزة الحلقة 45
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,860
الميراث الحلقة 227
الميراث الحلقة 227
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,964
المغوار الحلقة 2
المغوار الحلقة 2
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,963
منزلي الحلقة 27
منزلي الحلقة 27
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,886
نهضة السلاجقة الحلقة 15
نهضة السلاجقة الحلقة 15
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,844
الخائن الحلقة 13
الخائن الحلقة 13
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,960
بدون حكم الحلقة 2
بدون حكم الحلقة 2
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,836
عروس بيروت 2 الحلقة 70
عروس بيروت 2 الحلقة 70
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,958
لؤلؤ الحلقة 14
لؤلؤ الحلقة 14
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,914
لا حكم عليه الحلقة 10
لا حكم عليه الحلقة 10
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,912
الميراث الحلقة 226
الميراث الحلقة 226
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,910
شقة الأبرياء الحلقة 17
شقة الأبرياء الحلقة 17
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,816
السد الحلقة 22
السد الحلقة 22
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,812
الحفرة 4 الحلقة 19
الحفرة 4 الحلقة 19
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,808
جبل جونول الحلقة 11
جبل جونول الحلقة 11
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,804
ابنة السفير الحلقة 35
ابنة السفير الحلقة 35
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,950
عروس بيروت 2 الحلقة 69
عروس بيروت 2 الحلقة 69
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,847
لؤلؤ الحلقة 13
لؤلؤ الحلقة 13
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,844
لا حكم عليه الحلقة 9
لا حكم عليه الحلقة 9
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,841
مرعشلي الحلقة 1
مرعشلي الحلقة 1
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,892
لؤلؤ الحلقة 12
لؤلؤ الحلقة 12
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,890
عروس بيروت 2 الحلقة 68
عروس بيروت 2 الحلقة 68
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,888
لا حكم عليه الحلقة 8
لا حكم عليه الحلقة 8
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,829
الميراث الحلقة 225
الميراث الحلقة 225
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,768
ابنة السفير 2 الحلقة 54
ابنة السفير 2 الحلقة 54
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,764
ابنة السفير 2 الحلقة 53
ابنة السفير 2 الحلقة 53
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,940
ابنة السفير 2 الحلقة 52
ابنة السفير 2 الحلقة 52
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,939
زهرة الثالوث الحلقة 54
زهرة الثالوث الحلقة 54
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,752
الميراث الحلقة 224
الميراث الحلقة 224
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,748
علي رضا الحلقة 17
علي رضا الحلقة 17
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,936
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 20
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 20
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,935
لا حكم عليه الحلقة 7
لا حكم عليه الحلقة 7
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,934
لؤلؤ الحلقة 11
لؤلؤ الحلقة 11
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,732
عروس بيروت 2 الحلقة 67
عروس بيروت 2 الحلقة 67
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,864
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 57
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 57
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,793
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 56
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 56
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,720
الميراث الحلقة 223
الميراث الحلقة 223
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,787
السلطان عبد الحميد 5 الحلقة 14
السلطان عبد الحميد 5 الحلقة 14
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,784
انت اطرق بابي الحلقة 26
انت اطرق بابي الحلقة 26
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,854
لا حكم عليه الحلقة 6
لا حكم عليه الحلقة 6
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,852
لؤلؤ الحلقة 10
لؤلؤ الحلقة 10
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,925
DNA الحلقة 10
DNA الحلقة 10
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,848
عروس بيروت 2 الحلقة 66
عروس بيروت 2 الحلقة 66
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,769
DNA الحلقة 9
DNA الحلقة 9
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,844
أطرق بابي الحلقة 76
أطرق بابي الحلقة 76
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,763
أطرق بابي الحلقة 75
أطرق بابي الحلقة 75
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,760
أطرق بابي الحلقة 74
أطرق بابي الحلقة 74
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,676
أنت مين ؟ الحلقة 4
أنت مين ؟ الحلقة 4
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,672
أنت مين ؟ الحلقة 3
أنت مين ؟ الحلقة 3
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,834
المعالج النفسي الحلقة 3
المعالج النفسي الحلقة 3
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
219,832
رامو الحلقة 27
رامو الحلقة 27
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,745
الصيف الأخير الحلقة 2
الصيف الأخير الحلقة 2
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,742
الطبيب المعجزة الحلقة 44
الطبيب المعجزة الحلقة 44
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,652
اللهيب الحلقة 9
اللهيب الحلقة 9
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,648
المؤسس عثمان الحلقة 41
المؤسس عثمان الحلقة 41
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,733
العنقاء الحلقة 26 الأخيرة
العنقاء الحلقة 26 الأخيرة
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
439,640
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 19
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 19
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,727
المعالج النفسي الحلقة 2
المعالج النفسي الحلقة 2
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,724
أطرق بابي الحلقة 73
أطرق بابي الحلقة 73
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,721
لا حكم عليه الحلقة 5
لا حكم عليه الحلقة 5
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
329,718
لؤلؤ الحلقة 9
لؤلؤ الحلقة 9
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,905
عروس بيروت 2 الحلقة 65
عروس بيروت 2 الحلقة 65
الإثنين ١٨ / يناير / ٢٠٢١
109,904