الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:02

المكان الاول لمستشفى الناصرة في النموذج المحفز لأمان المريض‎

كل العرب
نُشر: 14/07/20 09:55,  حُتلن: 11:16

 مستشفى الناصرة الإنجليزي يُحافظ على صدارته في نتائج النموذج المحفّز لأمان المريض بحصوله على المرتبة الأولى، بعلامة 100 ، للسنة الثانية على التوالي

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن المستشفى الانجليزي، وجاء فيه ما يلي:" نُشرت في الأسبوع الأخير، نتائج النموذج المحفز لأمان المريض الذي أجرته وزارة الصحة خلال السنة الأخيرة  (2019-2020) بين 28 مستشفى في البلاد، وأظهرت النتائج حصول مستشفى الناصرة الإنجليزي  على علامة 100% إذ تصدرت قائمة كافة المستشفيات في البلاد للمرة الثانية على التوالي.



وأردف البيان:" هدف النموذج لتقييم أمان العلاج في مستشفيات البلاد إلى فحص التعامل مع المريض من لحظة دخوله إلى المستشفى واستقباله ومروره في الاقسام المُساعدة للعلاج، حتى مكوثه في المستشفى في حال دعت الحاجة لذلك.
قامت وحدة أمان المريض وإدارة المخاطر في مستشفى الناصرة الإنجليزي، بإدارة الدكتور جليل حلو، الممرضة المسؤولة في الوحدة السيدة إيمان بشارات، ومركّزة الوحدة السيدة نجلاء حماتي، ومسؤولة تحسين مسارات وطرق العمل السيدة بهاء أبو النصر وسكرتيرة الوحدة السيدة لينا خوري، بالمتابعة والعمل وفق النموذج في المستشفى مع طواقم المستشفى في جميع الاقسام ووحدات العلاج، خاصّة طواقم مكاتب استقبال المرضى، طاقم قسم الطوارئ، طاقم قسم الاشعة، طاقم المختبر، طاقم الصيدلية وطاقم غرف العمليات".

وأضاف البيان:" تخلل العمل على النموذج مع الطواقم ومقابل وزارة الصحة، تحليل أوضاع معينة والتعامل معها،  جولات أمان تفقدية بمرافقة إدارة المستشفى، طاقم وحدة الأمان، مسؤول الأمان، مسؤول التقنيات، ومهندس المستشفى، بالإضافة إلى مشاهدات تقييمية لمراقبة عمل الطواقم وفق النموذج من قبل وزارة الصحة.شاركنا د. جليل حلو، مدير وحدة أمان المريض في المستشفى، على أن هذا التصدر للمرة الثانية على التوالي، هو نتيجة عمل شاق لكافة طواقم المستشفى، وهذا النجاح هو ثمرة جهودهم وعملهم على اتباع الأمان كنهج أولي في التعامل مع كافة المرضى والمتعالجين، من السهل الحصول مرّة واحدة على الصدارة، لكن ليس من السهل المحافظة على الصدارة على مدارسنتين، خاصة وأن المنافسة هي بين كافة مستشفيات البلاد". 

وأكمل البيان:"بدوره أعرب بروفسور فهد حكيم، مدير مستشفى الناصرة الانجليزي، عن فخره بعمل كافة الطواقم التي تقود المستشفى نحو التميز والنجاح والعمل وفق أعلى المعايير الطبية والتمريضية من أجل المرضى والمتعالجين، هذا النجاح يضاف الى سلسلة النجاحات والصدارات التي حصل عليها المستشفى في السنة الأخيرة، منها المرتبة الأولى لوحدة الخدّج والمرتبة الثانية لقسم الطوارئ في استبيان رضى المتعالجين".

واختتم البيان:" من الجدير بالذكر، بأن إدارة وطاقم المستشفى يحرصون دومًا على تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة والقريبة على أهالي المنطقة بمعايير مهنية عالية، وذلك من خلال استقطاب المزيد من الأطباء المميّزين والمختصين في مجالات مختلفة، وتوسيع سلّة الخدمات والوحدات بهدف تطوير صحة المجتمع". الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250178.56
BTC
0.52
CNY