أخبارNews & Politics

حورة: اتهام شاب بمحاولة خطف محامٍ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام شاب (31 عامًا) من بلدة حورة بمحاولة خطف محامٍ واضرام النيران بسيارته


قدّمت النيابة العامّة في لواء الجنوب، اليوم الخميس، لائحة إتهام للمحكمة المركزية في بئر السبع ضد شاب (31 عامًا) من بلدة حورة - النقب ، وتنسب له فيها تهمة محاولة خطف محامٍ واضرام النيران بسيارته. 

ويستدل من لائحة الإتهام أنّ "بين المتهم والمشتكي (المحامي) هنالك معرفة سابقة، على خلفية عمل المشتكي كمحامي دفاع بالمجال الجنائي. وفي يوم 17.06.2020 اتصل المتهم للمشتكي مدعيًا أنّ بحوزته مستندات واموال تخصّ قضية لقريبه، وعليه اتفق الاثنان أن يلتقيا في محطة وقود "تبوز" بالقرب من نتيفوت.
وصل المتهم إلى مكان الحادث مع شخص آخر مجهول الهوية، ودخل إلى المقعد الخلفي ب سيارة المشتكي وبحوزته أداة تشبه المسدس ومفك البراغي، وعندما سأل المشتكي المتهم عن حاله قال الأخير بتوجيه المسدس نحوه وأمره بالقيادة، وعندها سأل طلب المشتكي من المتهم تفسير ما يحصل، لكن المتهم هدده بالقول "تحرّك أقول لك، قبل أن أطلق النار عليك"، ثم سحب المفك ورفعه نحو المشتكي"، وفقا للائحة الاتهام.

وورد في لائحة الاتهام أيضًا أنّه:"في مرحلة معيّنة تمكّن المشتكي من الخروج بسرعة من السيارة وركض نحو محطة الوقود، وترك مفتاح السيارة داخلها، وكذلك هاتفه النقال وملفات جنائية عديدة يتابعها. مباشرة بعد ذلك، ركب المتهم في مقعد السائق، وسافر بالسيارة بسرعة نحو محطة الوقود لاتجاه سير المشتكي، الذي خشي من قيام المتهم بدهسه، فواصل الركض نحو محطة الوقود وتوجّه لعامل محطة وقود وطاله بطلب النجدة. عندها فرّ المتهم من المكان بسيارة المشتكي، وعند وصوله لمنطقة حرشية اوقف السيارة وأضرم النيران بها حتى اتت عليها كاملة"، وفقًا للائحة الاتهام

يذكر أخيرًا أنّ ملف التحقيق أدير في مركز شرطة نتيفوت. وتنسب لائحة الاتهام للمتهم مخالفات: محاولة الخطف، اضرام النيران، سرقة مركبة، والتشويش على شرطي أثناء تأدية مهامه. وقد أرفقت لائحة الاتهام بطلب لتمديد اعتقال المتهم الى حين الانتهاء من كافة الاجراءات القضائية ضده.

إقرا ايضا في هذا السياق: