الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

مدير عيادة مكابي إدريس زحالقة من كفرقرع: سنفتتح محطة لفحص كورونا مرّة أُخرى إذا لزم الأمر

أمير بويرات- مراسل
نُشر: 08/07/20 15:28,  حُتلن: 00:20

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في بلدة كفرقرع، اذ بلغ عدد الإصابات بالبلدة نحو 50 إصابة حتى صباح اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة جرّاء الفيروس.

هذا وأفتتحت اليوم، محطة لفحص فيروس كورونا في صندوق المرضى "مكابي" بالبلدة، وستعمل المحطة حتى الساعة الخامسة عصًرا لاخذ العينات، وبالتالي الكشف عن الفيروس.


د. إدريس زحالقة - مدير عيادة مكابي في كفرقرع

وبهذا الشأن، قال د. إدريس زحالقة، مديرعيادة مكابي في بلدة كفرقرع، لمراسل "كل العرب":  "بداية نتمنى الصحة والسلامة لجميع المصابين بالفيروس، من أهم الأمور بهذه المرحلة هي الوعي، صحيح يوجد إزدياد كبير وملحوظ، في المرحلة الأولى من انتشار الوباء، كان لدينا فقط ستة حالات، ولكن اليوم في المرحلة الثانية يوجد 50 حالة، بالإضافة إلى حالة الوفاة قبل يومين بالفيروس".

وأضاف زحالقة: "نحن نعيش حالة من التوتر ونوع من الانفلات ولا نريد هذا الأمر، لأننا مثقفون ولدينا وعي وانتماء كبير ويجب علينا الإلتزام بالتعليمات المطلوبة منّا والجميع يعلم هذه الأمور، منها إرتداء الكمامة، القفازات، التباعد الاجتماعي، والتعقيم".

وتطرق الطبيب إلى المصابين بالفيروس، معربًا: "هذا الشأن مهم جدًا كل شخص يحمل الفيروس عليه الإفصاح، وان يتواصل مع كل شخص كان بتواصل معه وذلك من أجل حماية وسلامة الغير، ولكي يقوم كل شخص كان بتواصل مع المصاب بالإجراءات اللاّزمة، لحماية الآخرين وحصر الوباء".

وبخصوص افتتاح المحطة مرّة أُخرى، أوضح: "إذا لزم الأمر سنفتتح المحطة عدة مرات، ومنذ بداية الأزمة أجرى ما يقارب على الف مواطن فحص فيروس كورونا منتسبين لعيادة مكابي في البلدة، ومنهم من أجرى في عرعرة، وام الفحم، بالإضافة إلى المستشفيات".

الإلتزام مهم قبل وبعد الفحص
وإختتم الطبيب: "مهم جدًا الإلتزام بالتعليمات، وعدا عن ذلك والأهم الإلتزام ما بعد ظهور النتيجة، اي بحالة كانت النتيجة سلبية، هذا لا يعني إننّا غير معرضون للإصابة، ونذهب للمناسبات ولا نلتزم بالتعليمات، الإلتزام مهم قبل وبعد الفحص".

وفي سياق متصل ورد عن مجلس محلي كفرقرع، بيانًا جاء فيه: "يشهد مركز خدمات صندوق المرضى مكابي في بلدة كفرقرع، منذ ساعات ظهر اليوم اقبالا كبيرا للأعضاء وذلك لإجراء الفحوصات في ظل استمرار ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في بلدة كفرقرع.

وقال د. ادريس زحالقة مدير عيادة مكابي كفرقرع : الانتصار على فيروس كورونا مسؤولية الجميع واذا لم نلتزم بتعليمات وزارة الصحة وخصوصا ارتداء الكمامات والبعد مترين الواحد عن الآخر والحفاظ على النظافة قد ندفع ثمنا كبيرا لا سمح الله.

واختتم زحالقة بالقول: "المسؤولية منعناها اجراء الفحوصات والالتزام بالتعليمات , التجمّعات والتجمهرات أدت الى الموجة الأخيرة من انتشار وباء الكورونا في المجتمع العربي وبلدتنا كفرقرع، لذا المسؤولية تقع على عاتقنا جميعا، ونؤكد أن الالتزام بالتعليمات يمنع استمرار انتشار وباء الكورونا"، بحسب البيان.


تصوير مجلس محلي كفرقرع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242167.34
BTC
0.52
CNY