سياحةTourism

سياحة الفضاء.. احدث أنواع السياحة وأكثرها كلفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سياحة الفضاء.. احدث أنواع السياحة وأكثرها كلفة


تُعد سياحة الفضاء من أحدث انواع السياحة وأكثرها ابتكارًا ضمن صناعة السياحة التنافسية الدولية، كما أنها الأكثر كلفة على الإطلاق، فقد تصل إلى حدود 20 إلى 40 مليون دولار أمريكي. 


صورة توضيحية

يقصد بسياحة الفضاء السفر إلى الفضاء الخارجي، لأغراض ترفيهيه أو ترويحية أو مهنية، اشتهرت بتنظيمها دولة روسيا الإتحادية. وقد ظهرت عددٌ من الشركات الناشئة في السنوات الأخيرة، تأملُ بإنشاء صناعة سياحة الفضاء. ضلت رحلات الفضاء السياحية إلى وقتنا الحالي محدودة وغالية التكلفة. وكالة الفضاء الروسية هي الوحيدة التي تقدّم هذه الخدمة إلى وقتنا الحاضر.

عرفت نقاشات نوعية سياحة الفضاء بعض الانتقادات الحادة من بعض الآراء، خاصة فيما يتعلق بقيم العدالة الاجتماعية من طرف بعض السياسيين الذين لم يحبذو الفكرة، كجونتر فيرهيوجين، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، حيث قال عن مشروع "إي أي دي إس أستريوم" والسياحة الفضائية: "مشروع مخصص لكبار الأثرياء فقط، وهذا يتناقض تماما مع قناعاتي الاجتماعية".

بينما يرى بعض المهتمين أن سياحة الفضاء يمكن أن تعود بالفائدة على المستودى الاجتماعي على الجميع بدون استثناء، حيث بإمكان الدولة استخدام هذه الأموال الطائلة للسياحة الفضائية. في خدمة الاقتصاد المحلي والتنمية ال محلية والخدمات الاجتماعية والمرافق الصحية التي يحتاجها عامة الشعب من الطبقات المتوسطة والفقيرة.

إقرا ايضا في هذا السياق: