الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

حلويات هندية سهلة التحضير

كل العرب
نُشر: 08/07/20 11:46,  حُتلن: 07:44

حلى دقيق الحمص مدّة تجهيز المكوّنات 5 دقائق مدّة الطهي 10 دقائق تكفي لِــ 24 شخصاً السعرات الحرارية 137 سعرة حرارية Volume 0% المكوّنات كوبان من دقيق الحمص. كوب من السمنة. كوب من السكر الأبيض. ملعقتان صغيرتان من الفستق الحلبي المفروم ناعماً. ملعقة صغيرة من الكاشو المفروم ناعماً.

طريقة التحضير اخلط الدقيق والسمنة معاً في قدر صغير وضع القدر على نار متوسطة الحرارة إلى منخفضة واتركه حتى تفوح رائحة الدقيق ويتحمص مدّة عشر دقائق، ثمّ اترك الخليط جانباً حتى يبرد. أضف السكر والفستق الحلبي والكاشو حتى تختلط المكوّنات جيداً. شكّل كرات صغيرة من الخليط مع الضغط عليها قليلاً حتى لا تتفتت الكرات وتتماسك.

بودينج الأرز مدّة تجهيز المكوّنات 10 دقائق مدّة الطهي 25 دقيقة تكفي لِــ 4 أشخاص السعرات الحرارية 513 سعرة حرارية المكوّنات كوبان من حليب جوز الهند. كوبان من الحليب. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الأبيض. نصف كوب من أرز البسمتي. ربع كوب من الزبيب. نصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون. نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد. ربع ملعقة صغيرة من اللوز المحمص والمقسم إلى أنصاف. ربع كوب من الفستق الحلبي المطحون.

طريقة التحضير ضع نوعي الحليب مع السكر في قدر كبير على النار، واتركهم حتى الغليان. أضف الأرز واترك القدر على نار منخفضة حتى يثخن الخليط وينضج الأرز مدّة عشرين دقيقة. أضف الزبيب والهيل وماء الورد وقلّب المكوّنات واتركهم عدّة دقائق. صب البودينج في أطباق التقديم وزيّنه بالمكسرات.

حلى الجزر مدّة تجهيز المكوّنات 5 دقائق مدّة الطهي 15 دقيقة تكفي لِــ 4 أشخاص السعرات الحرارية 486 سعرة حرارية المكوّنات أربعة أكواب من الجزر المبشور. كوبان من الحليب. كوب من السكر الأبيض. ملعقة كبيرة من الزبدة. نصف كوب من أنصاف الكاشو. نصف كوب من الزبيب. رشة من الهيل المطحون -حسب الرغبة-.

طريقة التحضير اخلط الجزر مع الحليب في قدر وضع القدر على نار متوسطة الحرارة واتركه حتى يبدأ السائل بالغليان، ثمّ اتركه حتى يتبخر كل السائل تقريباً مدّة عشر دقائق. أضف السكر واترك الخليط حتى يجف تماماً واستمر في التقليب حتى لا يحترق الخليط، ثمّ أبعده عن النار. أذب الزبدة في مقلاة على نار متوسطة الحرارة، ثمّ أضف الكاشو والزبيب واتركهم حتى يصبح لونهم ذهبياً. ضع الجزر في طبق التقديم ورش فوقه خليط المكسرات ورشة من الهيل.

مقالات متعلقة