الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

عكا

عقد جلسة للتباحث بقضية الاراضي المتنازع عليها بين الوقف الاسلامي وسلطة "أراضي اسرائيل"

كل العرب
نُشر: 08/07/20 10:50,  حُتلن: 14:46

ادهم جمل نائب رئيس البلدية:

بلدية عكا ليست طرفا في النزاع القانوني وتمنى للوقف الاسلامي النجاح في تثبيت ملكية الارض التابعة لها

وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن بلدية عكا، جاء فيه: "عقدت مؤخرًا في بلدية عكا جلسة خاصة للتباحث في قضية الأراضي المتنازع عليها بين الوقف الاسلامي وسلطة أراضي اسرائيل، الواقعة في شارع إحاد هعام في شمالي المدينة".

 

وأضاف البيان: "حضر الجلسة رئيس بلدية عكا شمعون لانكري، نائبه المحامي ادهم جمل، سليم نجمي مسؤول الوقف الاسلامي في مسجد الجزار، يانيف آشور مدير عام بلدية عكا، المحامية كينيرت هادار المستشارة القضائية في بلدية عكا والمحامي حسام سبيت وكيل الوقف في القضية".

وأردف البيان: "يذكر أن إدارة الوقف الاسلامي في مسجد الجزار كانت قد توجهت بدعوى قضائية ضد سلطة اراضي اسرائيل وبلدية عكا مطالبة بإتخاذ قرار بأن الأرض والمقام هي اراضٍ تابعة للوقف الاسلامي. وتم الإتفاق خلال الجلسة على أن يسحب الوقف الإسلامي الدعوى القضائية المرفوعة ضد بلدية عكا والتي هي ليست طرفا فيها".

وجاء ايضا في البيان: "شمعون لانكري رئيس بلدية عكا "أكد خلال الإجتماع، أن البلدية ليس لها أي علاقة بالنزاع القانوني على ملكية الأرض في شارع إحاد هعام بين الوقف الاسلامي وسلطة أراضي اسرائيل". وأوضح لانكري "أن البلدية أصدرت أمرًا لمن يسكن في المنطقة بإزالة الخردة والنفايات من الموقع، والتي كانت مصدر إزعاج بيئي" ".

واختتم البيان: "ادهم جمل نائب رئيس البلدية "بيّن خلال الجلسة انه قام بزيارة المنطقة وتأكد انه لم يكن أي أمر قضائي بإخلاء العائلات العربية القاطنين هناك". "وأكد ان بلدية عكا ليست طرفا في هذا النزاع القانوني وتمنى النجاح للجنة الوقف الاسلامي في المحاكم القضائية وبتثبيت ملكية الارض التابعة لها وعندها ستقوم البلدية بتقديم كل الدعم للجنة الوقف لتطوير المنطقة هناك" " الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة