الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

مبادرة فريدة من نوعها: شبيبة رهط يقدمون برنامجا بالبث المباشر

ياسر العقبي
نُشر: 06/07/20 14:16,  حُتلن: 19:52

برنامج "شبيبة تحت المجهر"، يقوم على تقديمه بالبث الحي والمباشر عبر شبكات التواصل الإجتماعي مجموعة من الشبيبة في مدينة رهط

مبادرة فريدة من نوعها تتم في هذه الأيام، برعاية قسم الشبيبة في مدينة رهط، بعنوانِ "شبيبة تحت المجهر"، يقوم على تقديمه بالبث الحي والمباشر عبر شبكات التواصل الإجتماعي مجموعة من الشبيبة في مدينة رهط.

وتقول إحدى مقدمات البرنامج، لوسين العبرة، في حديث لمراسل "كل العرب"، إنّ هذا البرنامج هو "طرح قضايا شبابية في مدينة رهط، بهدف استغلال وقت الفراغ لكسب معلومات في المواضيع التي نطرحها في كل حلقة إن كان ذلك بخصوص المراهقين أو الشبيبة خلال العطلة الصيفية".



أما زميلتها في التقديم، سُندس أبو رياش، فقالت: "حين تم اختياري لتقديم البرنامج، كان هدفي منح معلومات لأبناء بلدي وأفتح أفق جديدة لدى أهل بلدي. لقد أعجبني كثيرا مشاركتي في هذا البرنامج حيث اهتممنا بأن ننقل معلومات جديدة للشبيبة وللأهل من خلال حلقات البرنامج المستمرة مساء كل يوم خميس".

البرنامج الأسبوعيّ الذي يقدمه مجموعة من الشباب، يلتقي بمسؤولين وأخصائيين تُطرح عليهم مجموعة من الأسئلة في مجالات تخصصاتهِم، حيث التقى الشباب نهاية الأسبوع الإخصائي النفسي د. بديع القشاعلة، الذي تحدث عن الضائقة النفسية في ظل الكورونا، والضغط الشديد على جمهور الشباب وكيفية الخروج من هذا المأزق.

ويقول د. القشاعلة، إنّه "لا شك أن هذه الفكرة ممتازة خاصة ونحن نتواصل مع الشبيبة الذين لهم دور هام في مجتمعنا، حيث أردت أن أوجه لهم رسالة في ظل الكورونا باستغلال وقت الفراغ بالشكل الصحيح، وتوجيه مواهبهم وهواياتهم ويبدأوا بتطوير ذاتهم".
ساعات الفراغ الكثيرة في ظلّ الكورونا بحاجة إلى ملئها من خلال البحث عن بدائل وآليات لاستغلال الوقت في صفوف الشبيبة.
ويقول مدير مركز الشبيبة في مدينة رهطن مروان أبو مديغم، "نحن اليوم نقوم بهذه المبادرة والبث على صفحات التواصل لصقل شخصية الشبيبة ولرفع الوعي لدى المواطنين خاصة في ظل جائحة الكورونا، هذا الوباء الذي بأنه لا يقل عن مصيبة سبب بدمار وشل الكثير من حركات السير في جميع دول العالم، ولذلك نوجه رسالة من خلال منبركم للمواطنين أن نقوم باتباع إجراءات الوقاية وتعليمات الصحة". 


مروان أبو مديغم - مدير مركز الشبيبة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237767.74
BTC
0.52
CNY