الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

مجلس محلي مجد الكروم يعلن عن الإصابة الثالثة عشر بالكورونا في البلدة وقلق كبير بين الأهالي

محاسن ناصر
نُشر: 06/07/20 08:54,  حُتلن: 13:01

جاء في بيان عام لمجلس مجد الكروم المحلي ولجنة الطوارئ في البلدة: "بعد الموافقة على النشر نعلن لكم عن الإصابة الثالثة عشر بالكورونا في مجد الكروم وهي الاخت الاء تيسير سلامة. ما يحدث في مجد الكروم يدل على إرتفاع خطير في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة ! وعلينا جميعا التصدي لهذا الوباء بأسرع وقت".


وأضاف البيان: "نتمنى الشفاء العاجل للاخت الاء تيسير سلامة. ونتوجه لأهلنا في مجد الكروم:
1. كل من كان له اتصال مباشر مع الاخت الاء في الاسبوعين الماضيين أن يدخل للحجر الصحي ويجري الفحص بشكل فوري.
2. كل من كان باتصال مباشر معها عليه أن يتمم مدة الحجر 14 يوما، حتى لو كانت نتيجة الفحص سلبية.
كما نرى ان الحالات تزداد في مجد الكروم وهذا أمر خطير!".


وأردف البيان: "اخواتنا واخواننا نطلب منكم ونرجوكم الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة الكاملة وإرتداء الكمامات والمحافظة على البعد بين الأفراد والنظافة والتعقيم، التقليص من المدعويين في المناسبات السعيدة والتقليص من الزيارات لدور العبادة.
وعلى ضوء إزدياد الحالات المرضية في بلدتنا، نتوجه بهذا لإتباع وسائل الوقاية، التباعد الإجتماعي، ووضع الكمامة.
بات معروفاً أن لا دواءً في الأفق لهذا الوباء وعلينا إتباع التعليمات والتعايش بأمان مع وجود فيروس الكورونا والتشديد على حماية كبار السن والمرضى المزمنين".

واختتم البيان: "مصادر العدوى للحالات المرضية في البلد معظمها غير معروف مصدر العدوى، هذا يعني انه ممكن أن يكون بيننا اشخاص يحملون الفيروس بدون أعراض ظاهرة. وعليه نطلب من كل شخص تظهر لديه أعراض المرض، أو تراوده شكوك بأنه يحمل الفيروس بسبب إختلاطه مع عدد كبير من الناس أن يتوجه لطبيب العائلة لتعيين فحص في المحطة التابعة لصندوق المرضى. وسنقوم في المجلس المحلي بالعمل لإتاحة محطة للفحوصات في القريب العاجل" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة