الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

الشرطة: سنباشر بعملية واسعة النطاق لتطبيق تعليمات الكورونا

كل العرب
نُشر: 02/07/20 20:14,  حُتلن: 07:12

افاد المتحدث باسم الشرطة:" ستقوم عملية واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد من ساعات المساء وحتىنهاية هذا الأسبوع لفرض القيود والتعليمات المفروضة كجزء من مكافحة فيروس كورونا. وبحسب البيان:" ستجري الشرطة العملية في جميع المناطق مع التركيز على الأماكن المزدحمة وقاعات الافراح والمطاعم والنوادي والحانات وأماكن الترفيه. خلال العملية، ستركز الشرطة على الامتثال للتعليمات داخل المحلات وكذلك على الأنشطة الوقائية والتنفيذية وخاصة ارتداء الكمامات، كل ذلك بهدف ضمان الامتثال للتعليمات ومنع العدوى الجماعية. سيتم التعامل مع انتهاكات التعليمات من خلال التحذيرات والعقوبات واستخدام سلطات الترخيص ضد أصحاب المحلات الذين يوجد انتهاكات لديهم".

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:"في اطار الحملة سيتركز نشاط الشرطة بتطبيق القانون خصوصًا في المصالح  التجارية حيث سيقوم افراد  الشرطة بانشطة ارشاد ووقاية وتحذير وتطبيق القانون، وذلك بهدف ضمان الامتثال للتعليمات ومنع تفشي الوباء.سيتم تحذير المواطنين وفرض غرامات ضد خارقي التعليمات بالاضافة الى فرض عقوبات  عن طرق السلطات المختصة لاصحاب المصالح المخالفين للتعليمات.الانشطة ستقام على يد قوى شرطية محددة الاهداف التي ستعمل بقوات معززة بالتعاون مع مشرفين.الحملة ستدمج بين الارشاد والتوعية والمنع الى جانب تطبيق القانون .

واضاف البيان:" أهمية الحملة انها تتطرق الى اهمية استخدام الكمامات ، ومنع التجمهر وايضاً حول مخالفات وخروقات اصحاب المصالح التجارية لتعليمات وزارة الصحة وامر صحة الجمهور.هذا وقام القائم باعمال المفوض العام للشرطة اللواء موتي كوهين بجولة ميدانية في مدينتي اللد واشدود، حيث تم فرض اغلاق على عدة احياء  داخلهما بسبب ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا، وذلك بهدف الترقب عن كثب حول حملة تطبيق القانون وانشطة الشرطة". 

القائم باعمال المفوض العام للشرطة  اللواء موتي كوهين قال :"مع مرور الوقت تصبح المكافحة القطرية لتفشي وباء الكورونا اكثر صعوبةً وتعقيدًا، وليس فقط لنا كمن يعمل في الطليعة وبمقدمة الجهود الوطنية لمكافحة الوباء انما للجمهور الذي يضطر الي تغيير نمط حياتة بشكل ملموس ويعيش مع قلق صحي وريبة من المخفي. ولذلك نحن علينا ان نصغي لاحاسيس المواطنين، ونعمل بتروٍ وبصورة موزونة لنقدم المساعدة لكل مواطن محتاج لذلك.نضع امام اعيننا العمل المهني والحازم ضد الاقلية المستهترة بالقانون والذين يحاولون عرقلة تطبيق القانون لحماية صحة المواطن".لذلك تستمر حملة تطبيق  القانون بشأن انتهاك الحجر الصحي، والتجمعات الممنوعة وعدم وضع الكمامات في الحيز العام وبمخالفة التعليمات، ويجدر بالذكر انه في كافة انحاء الدولة تم فرض اكثر من 2500 مخالفة باليوم حول مخالفة التعليمات. اغلبية الغرامات تسجل على عدم استخدام الكمامات في الحيز العام، وحتى الآن تم خلال الشهرين والنصف الماضيين ( منذ دخول التعليمات الى حيز التنفيذ) اكثر من 44،000 غرامة بهذا الخصوص. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241898.93
BTC
0.52
CNY