أخبارNews & Politics

إغلاق محافظة الخليل حتى الإثنين القادم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

1804 إصابات كورونا| إغلاق محافظة الخليل بمدنها وقراها ومخيماتها حتى الإثنين القادم

توفي أمس أم وابنها – دلال ومشهور الجعبري – من مدينة الخليل وذلك بفارق ساعات نتيجة اصابتهما بالكورونا. 


قرر محافظ الخليل، اللواء جبرين البكري، إغلاق المحافظة بمدنها وقراها ومخيماتها، بشكل كامل لمدة 5 أيام، وذلك اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء 1.7 وحتى مساء الاثنين 6.7. ويشمل الإغلاق دخول عرب 48 إلى منطقة جنوب جبل الخليل.
جاء ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين والحد من تفاقم انتشار فيروس كورونا. ويشمل الاغلاق كافة مناحي الحياة باستثناء الصيدليات والمخابز.


وجاء في بيان صادر عن محافظ الخليل، وصلت "كل العرب" نسخة عنه، أنّ "الأجهزة الأمنية ستقوم بمتابعة تنفيذ أمر الإغلاق وعلى لجان الطوارئ والمجالس المحلية وتنظيم حركة فتح وفصائل العمل الوطني في كل منطقة، تحمّل مسؤولياتها في حماية أبناء شعبنا من هذا الوباء المميت، وهذا يتطلب الإلتزام التام من كل أبناء محافظة الخليل بالتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص وملاحقة العابثين والمستهترين بأرواح المواطنين".
وصرح البكري انه وبعد التشاور مع محافظ بيت لحم تقرر منع أهالي محافظة الخليل من المرور إلى المحافظات الشمالية عبر حاجز وادي النار منعا باتا.

1804 مصابين في محافظة الخليل

ويفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر رسمية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنّه طرأ ارتفاع مقلق على عدد حاملي فيروس الكورونا في محافظة الخليل وصل إلى 1804 حالات حتى قبل ظهر اليوم، حيث تأتي محافظة القدس في المكان الثاني مع 192 حالة وفي المكان الثالث محافظة نابلس مع 142 حالة. (شاهد الإنفوغراف المرفق).
وهذه الأرقام أدت إلى قرار الإغلاق، علما أنه توفي أمس أم وابنها – دلال ومشهور الجعبري – من مدينة الخليل وذلك بفارق ساعات نتيجة اصابتهما بالكورونا.


 دلال ومشهور الجعبري

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الخليل إغلاق كورونا