أخبارNews & Politics

الليلة: تمرين عسكري في مستوطنات غلاف غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الليلة: تمرين عسكري في مستوطنات غلاف غزة

يبدأ الليلة (الاثنين) تمرين عسكري إسرائيلي في المنطقة المحاذية لقطاع غزة. وأفادت مصادر إسرائيلية أن الحديث عن تمرين مخطط له بصورة مسبقة.
ومن المتوقع أن يستمر التمرين العسكري لعدة ساعات، حيث تلاحظ حركة مركبات عسكرية وطائرات بدون طيار، وتواجد مكثف لقوات الأمن الإسرائيلي في مستوطنات غلاف غزة.
ويفيد مراسل "كل العرب" أنّ التصعيد العسكري الأخير على قطاع غزة، مع إعلان الدوحة وقف تحويل الأموال القطرية إلى القطاع حتى تتضح الأمور بالنسبة لمخطط الضم الإسرائيلي، أدى إلى حالة من التوتر على جانبي الحدود.
وكانت "القناة 13" الإسرائيلية نقلت نهاية الأسبوع الماضي عن مصدر غربي، أن الحكومة القطرية أرسلت إلى إسرائيل عبر عدة قنوات خلال الأسبوعين الماضيين، بأنها لا تنوي الشهر القادم استئناف تحويل الأموال إلى غزة.
وبررت قطر قرارها هذا برغبة الانتظار، “حتى تتضح الأمور”، حول خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية.
وأضافت القناة، أن وزير الخارجية القطري أوضح لمدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوفال روتم، أن قطر لا تريد أن ينظر إليها، وكأنها تساعد إسرائيل، وتحول الأموال لقطاع غزة بينما تقوم تل أبيب بضم مستوطنات الضفة الغربية.

ووفقا للقناة فإن هناك قلقا في إسرائيل، من أن وقف تحويل الأموال القطرية إلى غزة، يمكن أن يؤدي إلى تصعيد حاد، واستئناف إطلاق البالونات والصواريخ.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تمرين غلاف غزة