الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

"سخنين بعيون أخرى" معرض صور لطلاب مدرسة طه حسين الإعدادية

علاء بدارنة- مراسل
نُشر: 29/06/20 15:53,  حُتلن: 19:48

قام طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية بالمشاركة ببرامج تصوير ضمن مشروع الدمج والاحتواء

أقيم في مبنى دار البلدية في سخنين، اليوم الاثنين معرضًا للصور لطلاب مدرسة طه حسين الإعدادية بمشاركة وحضور الدكتور صفوت أبو ريا، رئيس بلدية سخنين، المربية سلوى أبو ريا، مديرة مدرسة طه حسين الاعدادية والعشرات من المدعويين لحفل افتتاح المعرض.

يشار الى انه خلال السنة الدراسية الحالية قام طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية بالمشاركة ببرامج تصوير ضمن مشروع الدمج والاحتواء، خلال هذا البرنامج قام الطلاب بزيارة عدة أماكن ومرافق في سخنين، انكشف من خلالها الطلاب على الاضرار البيئية الناجمة عن النهج البشري اتجاه الطبيعة الام بالإضافة الى التعرف على التقلبات المناخية .

وتحدثت المربية سلوى أبو ريا خلال الحفل عن أهمية هذا المشروع الذي اماط اللثام عن القدرات والطاقات الإبداعية الكامنة في نفوس الطلاب حيث قالت :" بدافع الايمان بقدرات الطلاب على رصد وتوثيق البيئة المحيطة بهم عبر تشغيل حواسهم، وقدرتهم على تامل محيطهم القريب وكشف جمالياته وعيوبه من خلال الكاميرات قمنا بالمبادرة لاقامة هذا المشروع الذي ما كان ان يتم لولا الدعم المادي من قبل بلدية سخنين ".

اما الدكتور صفوت أبو ريا فقال : "ان بلدية سخنين تضع على راس سلم أولوياتها قضية التربية والتعليم، ولا شك ان التعليم اللامنهجي داخل المدارس له ابعاد كبيرة، ولذلك تقوم بلدية سخنين بدعم وتمويل مثل هذه الفعاليات على مدار العام".

وأضاف : "ان بلدية سخنين اوصت مدراء المدارس هذا العام بالتركيز على مواضيع أخرى بموازاة اتعليم المنهجي، منها اللغة العبرية المحكية وفن الخطابة ، لأننا نرى أهمية بالغة في تطوير هذه الجوانب لدى الطلاب خصوصا في ظل الظروف التي نعيشها كاقلية عربية في هذه البلاد، ولكن خلال العام القادم سوف نوصي بالتركيز على الابداع والفنون، للكشف عن الطاقات الكامن في نفوس الطلاب وحاولة صقل هذه المواهب وتوجيهها ".

مقالات متعلقة