الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

بسبب انتشار فيروس الكورونا

المدارس في كفرقاسم توصد أبوابها بقرار من البلدية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/06/20 12:21,  حُتلن: 15:31

تقرر في كفر قاسم،اليوم الأحد، اغلاق جميع المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى بسبب انتشار فايروس الكورونا.

هذا وقد اصدرت البلدية بيان جاء فيه ما يلي: "أهالي بلدنا الكرام، نظرا للتطورات الميدانية المتسارعة فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا من جديد في كفر قاسم فقد انعقدت جلسة طارئة شملت إدارة البلدية ومدراء الأقسام مع الشرطة المحلية ولجان الأهالي وعليه ونظرا لخطورة الموقف وتسارع الأحداث والإزدياد الحاد في الإصابات فقد تقرر تعطيل جميع المدارس والمؤسسات التعليمية في كفرقاسم يشمل رياض الأطفال والتعليم الخاص بدءاً من اليوم الأحد الموافق 28.6.2020 ولمدة أسبوع (باستثناء الطلاب المتقدمين لامتحانات البجروت ) وذلك في إطار الخطوات الوقائية والإحترازية لضمان الحفاظ على سلامة الطلاب والهيئات التدريسية والطواقم العاملة في كافة المؤسسات التعليمية.

بالمقابل تم التوجه لكافة أئمة المساجد لتوعية المصلين والتعامل مع موضوع الوقاية بصورة جدية في المساجد. هذا وقام قسم الطوارئ بتوزيع الكمامات الواقية على المصلين من خلال الشباب المتطوع . كما وتم التوجه لاصحاب قاعات الافراح ومطالبتهم بتنفيذ التعليمات الوقائية القانونية خلال الاعراس .

بلدية كفر قاسم تناشد الأهل الكرام عامة بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة في الأماكن العامة والخاصة وخصوصا في المناسبات والاعراس وتطالب الجميع بالتقييد بلبس الكمامة الواقية والحفاظ على التباعد الإجتماعي والإمتناع عن المصافحة والتقبيل مع الحفاظ على نظافة اليدين والتعقيم الدائم .
تجاوبكم أيها الاهل الأحباب وتطبيقكم للتعليمات يساعد على الحد من انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا. حفظكم الله وابعد عنا وعنكم الشر والوباء"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة