الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

شبهات بمحاولة تنفيذ عملية طعن عند حاجز قلنديا - إعتقال شاب وبحوزته سكين

كل العرب
نُشر: 27/06/20 09:56,  حُتلن: 14:20

 ذكرت وسائل إعلام عبرية إن جنديين أصيبا بجراح طفيفة خلال عملية الاعتقال

وردت تقارير شرطية إسرائيلية، صباح السبت، حول شبهات بمحاولة تنفيذ عملية طعن عند حاجز قلنديا - القدس، حيث تمّ تحييد شاب اشتبهت به قوات الأمن، وذكرت الشرطة أنّه "كان مسلحًا بسكين". فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية إن جنديين أصيبا بجراح طفيفة خلال عملية الاعتقال.


صورة من الشرطة

من جهته، افاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّ "الطواقم الطبيّة التابعة للمؤسسة وصلت للمكان وقدّمت الاسعافات الأولية لشابين في العشرينات أصيبا خلال الحاصل (لم يصابا بالطعن). ووصفت حالتهما بالطفيفة ونقلا لاستكمال العلاج بمستفى هداسا هار هتسوفيم في القدس"، بحسب البيان. 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، وسيم بدر، أنّه:"قام حراس الامن في معبر قلنديا بالقاء القبض على مشتبه وبحوزته سكين. المشتبه وصل الى المعبر بواسطة مركبة واثار شكوك قوات الامن العاملة في المكان"، بحسب الشرطة.

من جهتها، أشارت مصادر فلسطينية إلى أنّ "قوات الامن الاسرائيلية اعتقلت شابين على حاجز قلنديا، بزعم محاولة أحدهما تنفيذ عملية طعن". وأوضحت المصادر أنّ "قوات الامن الإسرائيلية أغلقت حاجز قلنديا واحتجزت مئات المواطنين والمركبات".

لاحقًا، جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّه:"وصل المشتبه البالغ من العمر 20 عاما من سكان بلدة قلنديا مشيا على الاقدام الى مسار المركبات في المعبر مما اثار شكوك حراس الامن. وعليه، قام حراس الامن الذين وردت لديهم شكوك حول اخفاء المشتبه لاداة ما تحت ملابسه بمناداته وعندما لم يتجاوب قاموا باطلاق النار في الهواء وعندها قام المشتبه بالهرب رجوعا نحو قلنديا.

قام حراس الامن بمطاردته وبعد القاء القبض عليه وقعت منه السكين التي كانت بحوزته، خلال عملية القاء القبص اصيب اثنان من حراس الامن بجروح طفيفة نقلا على اثرها لتلقي العلاج الطبي"، بحسب الشرطة.
واضاف بيان الشرطة:"للتنويه ان المشتبه لم يصب من اطلاق النار في الهواء وافراد الشرطة لم يصابوا من السكين بل من العراك اثناء عملية القاء القبض. هذا وستتم احالة المشتبه لتلقي العلاج الطبي ولاحقا الى التحقيق في شرطة الحدود"، كما ورد من الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY