رياضة وشبابSports

تشيلسي "يحطم" مانشستر سيتي.. ويتوج ليفربول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تشيلسي "يحطم" مانشستر سيتي.. ويتوج ليفربول بـ"لقب الدوري الإنجليزي"

 


تفوق نادي تشيلسي على حساب منافسه مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة أقيمت، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي.

وحسم ليفربول رسميًا، لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، بفضل ما فعله البلوز برفاق المدير الفني بيب جوارديولا.
تشيلسي بدأ القمة قويًا، وترك السيطرة على الكرة لصالح الضيوف، لكنه غدر بهم في الدقيقة الـ36، حين سجل الأمريكي كريستيان بوليسيتش، أولى أهداف اللقاء.

وفي الشوط الثاني، اشتعلت المباراة سريعًا، حين تحصل السيتي على ركلة حرة مباشرة، ترجمها كيفن دي بروين إلى هدف رائع في الدقيقة الـ55.بعدها بدقيقة واحدة فقط، انفرد رحيم ستيرلينج بمرمى كيبا، لكنه سدد الكرة في القائم.وضغط البلوز بحثًا عن هدف التعادل، إذ أضاع بوليسيتش كرة سهلة أمام مرمى خالٍ بعدما راوغ إيدرسون، لكنه سددها ضعيفة، قبل أن يتدخل كايل والكر، وينقذ فريقه من هدف محقق.

وتحصل رفاق المدير الفني فرانك لامبارد على ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة الـ77، بعدما لمس فرناندينيو الكرة بيده، تعرض على إثره للطرد المباشر، وترجم ويليان الركلة إلى هدف الفوز.وأصبح ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي، بعد أن اتسع الفارق بينه وبين ملاحقه السيتي إلى 23 نقطة كاملة، مع تبقي 7 جولات فقط على النهاية.بينما حافظ تشيلسي على المركز الرابع برصيد 54 نقطة، وابتعد بخمس نقاط كاملة عن مانشستر يونايتد الخامس، في صراع المركز المؤهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

كلمات دلالية