الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

وزارة المعارف تحقّق في إخفاء مديرة عناقيد بساتين عن وجود مصابة بفيروس كورونا

ياسر العقبي -
نُشر: 25/06/20 09:39,  حُتلن: 13:54

**المديرة دعت شقيقة المصابة الموجودة في حجر صحي للمشاركة في حفل إنهاء

*** أضافت الناطقة بلسان الوزارة لواء الجنوب:

مديرة عنقود البساتين قرأت التقرير وتصرخ انها ظُلمت حيث التفاصيل غير دقيقة.

علما أن السيد سالم الوقيلي لا يعرف كافة التفاصيل، ولم تصل نتائج التحقيقات لوزارة الصحة

 

خاص بـ"كل العرب":" تحقق وزارة المعارف في لواء الجنوب في إخفاء مديرة عناقيد بساتين عن وجود حاملة لفيروس كورونا في صفوف الطاقم التدريسي في قرية بئر المشاش غير المعترف بها في النقب، ودعوة شقيقتها الموجودة في حجر صحي منزلي للمشاركة في حفل إنهاء العام الدراسي – رغم أنّ المديرة تعرف أنّ ذلك مخالفا لقوانين صحة الجمهور. وقد تمّ أمس إغلاق عنقود البساتين في القرية، بعد أن علمت الوزارة بالأمر، وبتأخير أربعة أيام عن الإغلاق الفوري للعناقيد".



ويفيد مراسلنا نقلا عن مصادر محليّة ومطّلعة، أنّ شقيقتين تعملان مساعدتين لمعلمتين في عناقيد بساتين "أجيال الغد" في قرية بئر المشاش، شاركتا يوم 6 حزيران الجاري في حفل زفاف في مدينة رهط، تم فيه نقل العدوى بالعشرات وأدى إلى إغلاق حي القادسية بمدينة رهط. وتبيّن من التحقيق الوبائي الأولي، أنّ مساعدة معلمة البستان أصيبت بفيروس كورونا وأنها تواجدت في عنقود البساتين مع الطاقم التدريسي لمدة أربعة أيام رغم أنها تحمل الفيروس بدون أعراض.

وقال سالم الوقيلي، أحد القياديين في القرية، في حديث لـ"كل العرب": "القضية خطيرة جدا، فبعد اكتشافي لوجود مصابة في عنقود البساتين، وإن هذه الاصابة كانت خلال الأيام الأخيرة، وذلك بعد تواجدها في مناسبة بتاريخ 6.6 وانها فيما بعد تواجدت في العنقود لمدة أربعة أيام وبالقرب من طاقم البساتين وايضا بالقرب من أطفالنا، قمت مباشرة بتقصي الحقائق مع المديرة والتي بدورها اكدت لي أنها على علم بذلك منذ يوم السبت الماضي - 20.6 - وقامت بإبلاغ المفتشة بذلك".


 سالم الوقيلي


"المديرة دعت شقيقة المصابة الموجودة في حجر صحي للمشاركة في حفل إنهاء"

وتابع قائلا: "مفتشة العناقيد تدعي بدورها أنها لم تتلق أي بلاغ من المديرة حول الإصابة، والأخطر من ذلك أنّ شقيقة المساعدة، والتي تعمل كمساعدة في نفس عنقود البساتين، دُعيت لحفل إنهاء في العناقيد، بالرغم من أنها أعلنت أنها في حجر صحي وأن المديرة التي دعتها للمشاركة تعلم ذلك جيدا".

وختم بالقول: "نحن نتحدث عن وباء وهناك تعليمات واضحة من قبل وزارة الصحة. نحن نتساءل عن دور وزارة التربية والتعليم، ونطالب الوزارة بأجوبة حول الموضوع. لقد قمت بتقديم شكاوى لوزارة التربية والتعليم وايضا لوزارة الصحة، وسوف نتابع الأمور لأن صحة ابنائنا وأهلنا ليست مجرد لعبة بيد أي شخص كان. هذا الأمر هو خطير جدا ويتنافى مع كل القوانين".

الوزارة: سنفحص القضية في لجنة تأديبية

الناطقة بلسان وزارة المعارف في لواء الجنوب، سوزي بن-هاروش، عقبت في حديث لمراسل "كل العرب" قائلة: "لقد علمنا بالأمر أمس (الأربعاء) ونقوم بفحص القضية. سنقوم بفحص الموضوع في لجنة تأديبية". 

ولاحقا أضافت الناطقة بلسان الوزارة لواء الجنوب:"مديرة عنقود البساتين قرأت التقرير وتصرخ انها ظُلمت حيث التفاصيل غير دقيقة. علما أن السيد سالم الوقيلي لا يعرف كافة التفاصيل، ولم تصل نتائج التحقيقات لوزارة الصحة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY