الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

فيديو مؤثر من النقب

الشيخ سالم الرفايعة: لا تهدموا بيوتكم بأنفسكم حتى لو هددوكم بالغرامات

ياسر العقبي
نُشر: 24/06/20 19:19,  حُتلن: 05:10

عُقدت مساء اليوم، الأربعاء، في ديوان آل الرفايعة في قرية بئر الحمام جلسة طارئة للتداول في قضية هدم البيتين في القرية وهدم بيت لشاب مقبل على الزواج في قرية تل عراد مسلوبة الإعتراف

قال الشيخ سالم الرفايعة، ابن قرية بئر الحمام مسلوبة الإعتراف، في حديث لمراسل "كل العرب"، إن وحدة يوآف الشرطية كانت تحضر إليه بصورة يومية، وأحيانا ثلاث مرات في اليوم، للضغط عليه بأن يهدم بيته بنفسه، وأن أرافقهم إلى محطة الشرطة ولكنه رفض ذلك.


الشيخ سالم الرفايعة

وطالب الرفايعة من الجمهور العربي النقباوي عدم الإذعان لتهديدات الشرطة ووحدات الهدم، وأن لا يقوم أحد بهدم بيته بنفسه حتى لو هددوه بالغرامات الباهظة. وأضاف: "رغم أنهم ترددوا على بيتي وطالبوا مني أن أوقع على هدم بيتي بيدي، ولكني رفضت ذلك، وقلت لهم تستطيعون الحضور بأنفسكم لهدم البيت – وحسابكم مؤجل أولا عند الله، لأن لا أحد يفلت من عقاب الله".
وفي رسالة قوية بعد أن هدموا منزل يأوي أم وأولادها الخمسة، وأبقوهم يلتحفون السماء ويفترشون الأرض، تابع الرفايعة قائلا: "نحن متوكلون على الله وغير منهزمين لهم والحمد لله على هذا الحال وكل حال، رغم هدم البيت وهذا لا يزيدنا إلا قوة وثبات وإيمان في وطننا. هذا وطننا ونحن السكان الأصليين وهم ليسوا أهل البلاد، بل محتلين جاءوا من أوروبا وروسيا، وجاءوا من الشرق والغرب. لا يوجد لهم سنتم واحد في هذه البلاد، ولكنهم يدعوا أننا غير قانونيين وهم أصلا مبنيين على الكذب ويضحكون على العالم بأنهم قانونيون، وقريبا بإذن الله سينكشف كذبهم".

جلسة طارئة
وعُقدت مساء اليوم، الأربعاء، في ديوان آل الرفايعة في قرية بئر الحمام جلسة طارئة للتداول في قضية هدم البيتين في القرية وهدم بيت لشاب مقبل على الزواج في قرية تل عراد مسلوبة الإعتراف. وقال المركّز الميداني للمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، معيقل الهواشلة، الذي عرف اللقاء، في حديث لمراسل "كل العرب": "لقد تمّ اتخاذ عدد من القرارات الهامة بعد هجمة اليوم، التي تركت ثلاث عائلات في العراء في أنحاء النقب".


من الجلسة

وقال عطية الأعسم، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب: "النقب يصارع دولة بأكملها التي تدعي الديمقراطية، فنهجها تجاهنا هو نهج عنصري ونهج دينيا ويتعاملون معنا بناء على صراع عقائدي. الصحافة العبرية مجندة لأجندة السياسة الإسرائيلية، فالإعلام العبري يرفض رفع وعرض مطالبنا. لا يعقل ان تكون بيوتنا غير مقدسة امام السلطة وشجرنا غير مقدس لديهم، لكن شجرهم مقدس وبيوتهم مقدسة. من حقنا الدفاع عن بيتنا وأرضنا وأهلنا. علينا تصعيد النضال وان نتعامل بشجاعة واستبسال على الدفاع. اغاظتهم وحدتنا يوم المظاهرة، فتحية لمن رفض هدم بيته بيده. يجب عمل معسكر يوم السبت القادم لإعادة بناء البيوت. اتوجه للأهل ميسوري الحال بالتبرع لبناء البيوت".
وقد لخص النائب سعيد الخرومي الجلسة الطارئة، وأكد استمرار النضال لأبناء النقب من أجل العيش بكرامة على أرضهم وفي بيوتهم، مهما استمرت آلة الهدم بالتوغل في القرى العربية.
أما القرارات التي تمّ البت بها وإقرارها بالإجماع فهي على النحو التالي: إعادة بناء البيوت المهدومة، مسيرة إلى القدس، وقفة احتجاجية على مدخل قرية الزرنوق - المجاورة لقرية بئر الحمام، واستمرار توجه القائمة المشتركة إلى الوزير بيرتس لتجميد أوامر الهدم.

صور من الجلسة الطارئة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY