أخبارNews & Politics

مطالبات بالتحقيق مع جلعاد بسبب تصريحاته ضد العرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مبادرات إبراهيم تطالب بالتحقيق مع الصحفي جلعاد بسبب تصريحاته ضد العرب


عممت مبادرات صندوق ابراهيم بيانًا جاء فيه: "توجه المديران العامان الشريكان لجمعية مبادرات إبراهيم، الدكتور ثابت أبو راس وأمنون بئيري سوليتسيانو، برسالة الى مدير عام قناة 13 ريشت العبرية والى رئيسة السلطة الثانية للراديو والتلفزيون، مطالبين إياهم بالتحقيق مع الصحفي أبري جلعاد واتخاذ إجراءات صارمة بسبب تصريحه العنصري بالأمس ضد المواطنين العرب واصفاً إياهم بأنهم متواجدين في حالة غضب دائم"


افري جلعاد (تصوير: دانا كوبل)

وقد كتبا في رسالتهم: "يستغل أبري جلعاد المنصة الواسعة المتاحة له بصورة مستمرة من أجل التصريح بمواقف عنصرية، شمولية وضارة، والتي تكون أحياناً تحريضاً للعنصرية ضد المجتمع العربي في إسرائيل بشكل عام على المسلمين بشكل خاص. على سبيل المثال، توجهنا في شهر اب عام 2011 الى محطة راديو غالاتس بعد أن قام بالسخرية من قدسية شهر رمضان. وفي العام 2012 قال: الإسلام هو المرض الأصعب في العالم"، وفي العام 2013 كتب ضد البدو "يجب احتلال النقب ".

وتابع البيان: :الحقيقة هي أن الوضع الدائم لدى كل من يؤمن بالمساواة وال حياة المشتركة، عرباً ويهوداً على حد سواء، هو الغضب من التصريحات العنصرية المتكررة لدى جلعاد ضد المجتمع العربي والتي من الصعب أن نصدق بسببها الاعتذار الذي نشره، حيث قال انه لم يقصد المواطنين العرب. بأن لا يتنازلوا هذه المرة وان يتخذوا إجراءات صارمة. ممنوع تقبل تصريحات عنصرية، تمّس في خمس مواطني الدولة وفي إمكانية إقامة حياة مشتركة"، وفق البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: