الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الهستدروت: التوصل لاتفاقية تمنح إمتيازات المساعدات في رياض الأطفال

كل العرب
نُشر: 24/06/20 09:18,  حُتلن: 11:21

وصل الى موقع كل العرب بيان من مشترك للهستدروت ومركز الحكم المحلي، وجاء فيه ما يلي:" توصل رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد ورئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال ورئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيباس ورئيس مديرية الأجور والاتفاقيات العمل في مركز الحكم المحلي حاجيت ماجين ورئيس قسم التعليم في هستدروت هماعوف روتي ليفي، توصلوا مع ممثلية منتدى مساعدات الحضانات القطري لاتفاقية تهدف الى تحسين وتنظيم شروط تشغيل مساعدات الحضانات في السلطات المحلية خلال شهر تموز القريب حتى تاريخ 6 اب".

واضاف البيان:" يأتي التوقيع على هذه الاتفاقية بهدف فتح المجال امام رياض الأطفال العمل كما هو مخططا خلال فترة الممتدة حتى 6 اب على الرغم من جائحة الكورونا، وبالتالي توفير مقابل مناسب لمساعدات الحضانات اللواتي سيعملن خلال هذه الفترة وسيؤدين رسالتهن في المحافظة على سلامة الأولاد".

واردف البيان:" وبحسب الاتفاقية فان تشغيل مساعدات الحضانات سيكون خلال شهر تموز واب على حساب أيام العطل التي تم تسجيلها خلال جائحة الكورونا لهؤلاء المساعدات. مع العلم انه من منتصف شهر آذار حتى بداية شهر أيار مكثت مساعدات رياض الأطفال في البيت ولم تعملن، وعلى الرغم من ذلك فقد حصلن على رواتبهن وكامل حقوقهن. وعليه ومقابل هذه الفترة، ستعمل المساعدات خلال شهر تموز وستحصلن على امتيازات واستحقاقات متنوعة.
وعليه فان أي مساعدة لرياض الأطفال ستعمل خلال شهر تموز ستحصل على دفعة تبلغ 100 شيكل في اليوم الواحد. اما في رياض الأطفال التي تشمل 28 ولدا على الأقل ويعمل بها 3 مساعدات أطفال، فستحصل المساعدة الرئيسية على 100 شيكل مقابل يوم العمل الواحد في حين ستحصل المساعدتين الأخرتين على 75 شيكل مقابل يوم العمل الواحد. تجدر الإشارة ان المساعدات اللواتي سيعملن خلال شهري تموز وآب ستحصلن على تزكية في أيام العطل مقابل عملهن خلال شهري تموز وآب".

وزاد البيان:" فان مساعدات رياض الأطفال اللواتي ستوافقن على العمل خلال 5 أيام العمل في شهر اب (2 – 6 اب) سيحصلن على زيادة تبلغ 37 شيكل مقابل كل ساعة عمل، وستحظين أيضا بمحو كافة أيام الغياب التي تم تسجيلها لهن خلال العطلة بسبب جائحة الكورونا، هذه الخطوة التي تعني زيادة بمقدار مئات حتى آلاف الشواقل لكل مساعدة.
وفي حساب لفترة أيام العمل المطلوبة في شهري تموز وآب، فإن الاتفاقية بأكملها تعني إضافة آلاف الشواقل لكل مساعدة، بالإضافة إلى الأجور العادية التي ستحصل عليها المساعدة خلال أيام العمل هذه".

تابع البيان:" وقال رئيس الهستدروت أرنون بار-دافيد، تعقيبا على توقيع الاتفاقية: "لقد توصلنا إلى اتفاق جيد ومسؤول بشأن المساعدات في رياض الاطفال، هذه الاتفاقية التي ستتيح للاقتصاد والآباء والأطفال بمواصلة المضي قدما والتعافي بعد أزمة كورونا. ان الهستدروت تفتخر بكافة مساعدات الروضات اللواتي تؤدين عملهن بإخلاص واللواتي ستعملن في أشهر الصيف، وستتلقين أفضل الشروط التي يستحقونها. وأشيد أننا بفضل الجهود المشتركة لهستدروت هماعوف ومنتدى مساعدات الروضات القطري ورؤساء مركز الحكم المحلي، توصلنا إلى اتفاق مناسب وعادل لجميع الأطراف ".
 من جهته قال رئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيباس: "تم توقيع الاتفاقية بهدف الاتاحة للقيام بنشاط منتظم وكامل قدر الإمكان لتشغيل مدارس العطلة الصيفية من قبل السلطات المحلية لصالح الآباء وأطفالهم والاقتصاد عامة. ستقدم السلطات المحلية منحًا خاصة لمساعدات الروضات مع الامتنان والتقدير لأهمية عملهن التربوي"".

واختتم البيان:" اما رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال فقال بدوره: "للمساعدات في رياض الاطفال دور مهم في عودة الاقتصاد الإسرائيلي إلى الروتين في ظل مواجهة أزمة كورونا، أشكر كل واحدة منهن على تفانيهن في القيام بعملهن الهام هذه الأيام. أشكر كل من شارك في المفاوضات حول الاتفاقية، أن هستدروت هماعوف ستواصل العمل من أجل دعم مساعدات الروضات وتعزيز شروط توظيفهن. كما ان هذه الاتفاقية تعكس الأجر المناسب للمساعدات اللواتي ستتجندن لصالح الاقتصاد بأكمله ولصالح الأهل وكافة المواطنين في السلطات المحلية "". الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY