السلطات المحلية

منصب مدير عام مجلس المشهد يثير الجدل!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جمعية (محامون): إبطال تعيين سعيد سليمان لمنصب مدير عام مجلس المشهد - الرئيس وجيه سليمان يرد

جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة":

تعيين السيّد سعيد سليمان لمنصب مدير عام المجلس المحلي تمّ بشكل غير قانوني

رئيس المجلس المحلي وجيه سليمان:

المجلس قررنا التنازل عن التعيين ليس لأن سعيد لا يستوفي الشروط كما ادعت الجمعية، إنما لأن الداخلية وجدت بان هناك اقارب لسعيد يعملون في المجلس 


قالت جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة" في بيان لها إنّه تمّ إبطال تعيين سعيد سليمان لمنصب مدير عام مجلس المشهد المحلي في أعقاب دعوى قضائية قدّمتها الجمعية، الامر الذي ردّ عليه رئيس المجلس المحلي وجيه سليمان، بالقول إنّ "المجلس قررنا التنازل عن التعيين ليس لأن سعيد لا يستوفي الشروط كما ادعت الجمعية، إنما لأن الداخلية وجدت بان هناك اقارب لسعيد يعملون في المجلس"، بحسب سليمان.



رئيس مجلس المشهد وجيه سليمان

ووصل الى موقع كل العرب بيان من جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" جاء فيه:" نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام، المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الدعوى ضد مجلس المشهد المحلي ووزارة الداخلية إذ تم إبطال تعيين السيّد سعيد سليمان لمنصب مدير عام المجلس المحلي بعد تعيينه بشكل غير قانوني".


 المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي
واضاف البيان:" يذكر أنّ الدعوى قُدِّمت بعد أن استنفذت الجمعية كافة الاجراءات مع المجلس والوزارة إلاّ أنّ عدم التجاوب مع مطالب الجمعية، لم يترك خيارًا إلا التوجه للقضاء. في طعونها للمحكمة شددت الجمعية أنّ التعيين منافٍ تمامًا للقانون كونه تم رغمًا عن قرابة عائلية تربط السيّد سليمان بمنتخب جمهور وبموظفين في المجلس (الأمر الّذي يمنعه القانون)، إضافة إلى عدم استيفائه شروط المنصب".
وتابع البيان:" بعد التوجه بدعوى لمحكمة العمل، قام مجلس المشهد بإبطال التعيين غير القانوني وتقدم بطلب للجنة المختصة في وزارة الداخلية، الّتي تنظر وتبت في تعيينات في ظل قرابة عائلية، وقد قررت اللجنة أن السيد سليمان لا يمكنه إشغال المنصب نظرًا للقرابة العائلية المذكورة بخلاف موقف المجلس ومستشاره القانوني. كذلك، جاء في قرار اللجنة أنها تنظر بخطورة إلى عدم التصريح عن علاقة عائلية بين السيّد سعيد سليمان وأحد أعضاء المجلس".
واختتم البيان:" أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "للأسف، محاولات التعيينات غير القانونية مستمرة على حساب الجمهور والمصلحة العامة. رغم التوجهات العديدة للمجلس، قرر الأخير ضرب القانون بعرض الحائط والاستمرار في تعيين تشوبه شوائب قانونية عديدة ولم يتراجع عنه إلا بعد إدارة ملف قضائي. سنتابع المسيرة نحو تجذير أسس الإدارة السليمة في سلطاتنا المحليّة ولجم الفساد والمفسدين".

تعقيب رئيس مجلس المشهد
وعقب رئيس المجلس المحلي، وجيه سليمان على ما جاء في بيان "محامون من اجل ادارة سليمة" بالقول:"ينفي المجلس المحلي ادعاء محامون من اجل ادارة سليمة ، فقد اعلن المجلس المحلي عن مناقصة وتقدم اليها المحامي سعيد سليمان مرفقا جميع المستندات التي تثبت اهليته للمنصب ، وبعد عرض الامر على محامي المجلس اقرّ بان سعيد يفي الشروط للمنصب ، بعد ذلك صادقت لجنة التعيينات على فوزه بالمناقصة وعرضنا الامر على وزارة الداخلية ، وبعد الفحص تبين ان عديل سعيد عضو مجلس وشقيقه يعمل في قسم الشبيبة وعليه قررت الداخلية رفض تعيينه مديرا عاما للمجلس".
وتابع وجيه سليمان قائلا :" تم التواصل بين محامي المجلس وجمعية محامون من اجل ادارة سليمة لكنهم لم ينتظروا وسارعوا في التوجه الى القضاء، وأؤكد لكم بأنه لم تعقد ولا جلسة واحدة في المحاكم ،وعليه قررنا التنازل عن التعيين ليس لأن سعيد لا يستوفي الشروط كما ادعوا انما لان الداخلية وجدت بان هناك اقارب لسعيد يعملون في المجلس".

إقرا ايضا في هذا السياق: