الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

بلديّة باقة الغربيّة: ندين ونستنكر مقتل الشاب إيهاب بيادسة ونطالب الشرطة القيام بواجبها

منى عرموش
نُشر: 23/06/20 12:31,  حُتلن: 12:51

عممت بلديّة باقة الغربيّة بيانًا أدانت من خلاله جريمة قتل الشاب إيهاب بيادسة، وطالبت الشرطة بالقيام بواجبها. وجاء في البيان الذي وصلت عنه نسخة إلى مراسلتنا ما يلي:"وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا" - استفاقت مدينة باقة الغربية صباح اليوم على خبر مؤلم، حادثة إطلاق رصاص راح ضحيّتها الشاب إيهاب يوسف بيادسة رحمه الله، وإصابة آخرَيْن".


الشاب المرحوم

وزاد البيان:"هذا الحادث هو استمرار لأعمال العنف التي تعصف بمجتمعنا العربي في الداخل. حيث باتت معطيات انتشار السلاح وأعمال العنف والقتل مقلقة جدا، آخذة بالتفاقم، وتفتك بنسيج مجتمعنا العربي وتدخله مستنقع الجريمة الضحل. فلا يكاد يمرّ يوم بلا إطلاق رصاص أو اعتداء وأعمال عنف، حيث يعتبر البعض العنف ثقافة ولغة تعامل شرعيّة لتحقيق أهداف أو بسط هيمنة. أمر مخيف يُفقد الإنسان الشعور بالأمن والأمان في بيته وبلده".

وأضاف البيان:"بلديّة باقة الغربيّة تستنكر هذه الحادثة الأليمة وأعمال العنف كافة بأشكالها المختلفة، وتدعو الشرطة للقيام بواجبها والكشف بأسرع وقت عن ملابسات الجريمة والجناة، فلا يعقل أن تتعامل الشرطة بتمييز صارخ مع حوادث العنف والقتل بين المجتمع العربي والمجتمع اليهودي، فالمطلوب منها هو القيام بواجبها دون التفات لهوية وعرق الضحيّة، لأن السلاح حيث يوجّه لا يفرق بين الضحايا.

بلديّة باقة الغربيّة تؤكّد على وجوب قيام كل جسم مختص بواجبه حيال آفة العنف المستشري، ذلك للحد منه حتى اجتثاثه، فلا يطغى على الجو العام في مجتمعنا، ذلك في جانب التوعية وكذلك العقاب وسيادة القانون. محاربة العنف واجبنها جميعًا، واجبنا الديني والأخلاقي، علينا أن نتعامل مع الموضوع بشكل واضح ورافض، ضبط أسلوب التعامل مع الأمر لتوفير الحماية الفردية والحصانة المجتمعيّة، لحفظ أرواحنا وإيقاف هذا النزيف. حفظ الله باقة وأهلها من كل سوء"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة