الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

الطيبي يستجوب مدير عام مكتب رئيس الوزراء حول دعم الناصرة كمدينة سياحية

كل العرب
نُشر: 23/06/20 12:09,  حُتلن: 14:09

مدير عام مكتب رئيس الوزراء رونن بيرتس:

تلقّيت طلبا من رئيس بلدية الناصرة وانا اتابعه وسنعمل على تقديم دعم للناصرة لأن المساس بالسياحه في الناصرة واضح

توجه النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة باستجواب لمدير عام مكتب رئيس الوزراء رونن بيرتس دعم مدينة الناصرة كمدينة سياحية بسبب جائحة الكورونا كما حصل مع طبريا وايلات، كما ورد في بيان صادر عن المكتب البرلماني للطيبي.


النائب د. أحمد الطيبي

وزاد البيان:"حيث كان النائب الطيبي، في خطابه في الهيئة العامة للكنيست أمس الاثنين قد طالب وزارة المالية والسياحة برصد عشرات الملايين لمدينة الناصرة التي يعاني قطاع السياحة فيها بشكل كبير نتيجة تفشي ڤيروس الكورونا وان يكون الدعم على شكل تعويضات او منح للمصالح التجارية التي تعتمد بشكل كامل على السياحة وكذلك دعم البلدية مباشرة بسبب الانخفاض الحاد بالمدخولات جرّاء اغلاق المصالح التجارية وعدم قدوم السيّاح والذي كان يقدّر عددهم بمئات الالاف شهريًا.

وقد نوّه الطيبي الى انه قد تم يوم أمس ( الاثنين) تحويل مبلغ وقدره ٥٢ مليون شيكل الى مدينة طبريا وكذلك ايلات وأما مدينة الناصرة فقد حصلت على ٥ مليون شيكل فقط بوقت سابق مطالبًا وزير السياحة ووزير المالية بدعم كامل لمدينة الناصرة.

وقد أشار الطيبي الى انه قد تلقى اتصالا من بلدية الناصرة ورئيسها علي سلام لمتابعة هذا الموضوع حتى تلبية مطالب البلدية.
وعاد النائب الطيبي مجدداً اليوم وقدم استجوابا خلال جلسة لجنة المالية لمدير عام مكتب رئيس الوزراء مطالبا بتقديم دعم نالي مباشر لبلدية الناصرة وللمدينة ومصالحها".

وأضاف البيان:"بدوره رد مدير عام مكتب رئيس الوزراء رونن بيرتس على استجواب النائب الطيبي قائلا: نعم هناك مس واضح في قطاع السياحة في مدينة الناصرة، وقد كنا قد تلقينا توجها من رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام حول الموضوع وانا اتابعه وسنعمل على تقديم دعم لمدينة الناصرة لنساهم في تخطي هذه الأزمة في قطاع السياحة والحد من تبعاتها على الأوضاع الاقتصادية في مدينة الناصرة، ونعمل على اتخاذ قرار باسرع وقت لتقديم دعم اضافي للناصرة".

واشار البيان الصادر عن مكتب النائب الطيبي الى أن "النائب هبة يزبك قد قدمت ايضا اقتراحا عاجلا لبحث الموضوع في الهيئة العامة للكنيست"، بحسب البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY