أخبارNews & Politics

تجنّد واسع للمظاهرة القطرية في بئر السبع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تجنّد واسع للمظاهرة القطرية في بئر السبع والشرطة تغلق شوارع وتناشد المواطنين الإمتثال للتعليمات

تأتي المظاهرة القطرية بمبادرةٍ من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب ، وبالتعاون مع حراك نقف معًا، حيث أعلن أنّ المظاهرة قانونية ومرخصة، وسيتم الالتزام بتعليمات وزارة الصحة

عطية الأعسم رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها:

على وزير الاقتصاد المسؤول عن سلطة توطين البدو، عمير بيرتس، أن يقرر – بين الاعتراف والتفاوض أو سموتريتش – وهذا هو عنوان المظاهرة، حيث نطالبه أن يكون شريكا في درب الاعتراف"


يتجنّد المئات من الناشطين من عرب النقب في الأيام الأخيرة لإنجاح المظاهرة القطرية المرخّصة التي ستجري الساعة العاشرة من صباح اليوم، الاثنين، قبالة المكاتب الحكومية في مدينة بئر السبع. وقد خرجت المئات من أهل النقب والجليل والمثلث والساحل في طريقهم إلى المظاهرة القطرية، بينهم مسيرة سيارات خرجت من قرية خربة الوطن مسلوبة الإعتراف، والتي تصدرت العناوين في الفترة الأخيرة في أعقاب اقامة خيمة اعتصام ضد مخطط مصادرة الأرض من خلال تحريشها.


مسيرة السيارات خرجت من خربة الوطن

د بركة، ونواب كنيست وقياديون من الجليل والمثلث والساحل والنقب، ورؤساء اللجان ال محلية في القرى مسلوبة الإعتراف.

وأعلنت شرطة لواء الجنوب عن إغلاق عدد من الشوارع ابتداء من الساعة 8:00 صباحا وحتى 12:00 ظهرا من شارع هنرييتا سولد بالاتجاهين ويتسحاك راغر-كيرن هايسود، وطالبت الجمهور بالانصياع لأوامر الشرطة واختيار طرق بديلة.
وتأتي المظاهرة القطرية بمبادرةٍ من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، وبالتعاون مع حراك نقف معًا، حيث أعلن أنّ المظاهرة قانونية ومرخصة، وسيتم الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.
ويشهد النقب في الفترة الأخيرة هجمة شرسة وغير مسبوقة من قبل السلطات وأذرعها المختلفة، سواء الوزارات والشرطة و"سلطة تطوير وإسكان البدو"، والصندوق الدائم اليهودي (ككال) وجمعية "رغافيم" الاستيطانية اليمينية.
وجاء في بيان للمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، وصلت نسخة عنه لـ"كل العرب"، أنّه "في ظل هذه الهجمة والتضييق، قرر أهالي النقب الخروج باحتجاجٍ واسع النطاق ضد سياسات التمييز ضدهم والتنكيل بهم، بمظاهرة ستقام قبالة المكاتب الحكومية في بئر السبع يوم الاثنين القريب سنطالب الحكومة بالتجاوب مع مطالبنا: فك "سلطة تطوير وإسكان البدو في النقب" التي يترأسها يئير معيان، وقف هدم البيوت في النقب، وقف تحريش الأراضي التابعة للسكان العرب البدو في النقب. الاعتراف بجميع القرى غير المعترف بها على أرضها، تزويدها بالخدمات وإقامة بنًى تحتية تصلها".


وقال رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، عطية الأعسم، إنّ "على وزير الاقتصاد المسؤول عن سلطة توطين البدو، عمير بيرتس، أن يقرر – بين الاعتراف والتفاوض أو سموتريتش – وهذا هو عنوان المظاهرة، حيث نطالبه أن يكون شريكا في درب الاعتراف".
ويطالب المجلس الإقليمي، الذي عقد جلسة مع بيرتس مؤخرا في مكاتب "سلطة توطين البدو"، من الوزير وقف أربعة مخططات التي تمّ تحضيرها وقت الوزير اليميني السابق أوري أرئيل، هدفها اقتلاع قرى راس جرابا بجانب ديمونا، والبقيعة، وأم البدون، والباط الغربي وكلها في منطقة عراد – والاعتراف بهذه القرى وآلاف السكان الذين يسكنون على أراضيهم في مكانها، وكذلك وقف محاولة الصندوق الدائم لإسرائيل (الككال) السيطرة على نحو 200 دونم زراعي بالقرب من قرية خربة الوطن، من خلال تحريشها بهدف ما يسمى "منع السيطرة على أراضي الدولة".
وقال الناشط رائد أبو القيعان في توجهه للأهل في النقب: "الأخوة الكرام، أهل النخوة أبناء النقب، أمكم تصرخ قهرا، هبّوا لنصرة الأم التي أنشأت على ترابها الطيب أكرم الأجيال. لن نزيل الظلم والاضطهاد بالصمت والمراقبة. آن الأوان لنحمي البيت، رجال ونساء وأمهات تشبثوا بأرضكم واحموها فهي مثل العرض كما يقول المثل العربي "أرضك عرضك" - فلا تفرطوا فيها. أهل النخوة أسرتمونا بطيب اعمالكم وافعالكم في الماضي وعلى هذا نعول. ومن هنا نذكر الجميع بأن غدا الاثنين تاريخ 22/06/2020 في تمام الساعة الـ10:00 صباحا ستنطلق المظاهرة المركزية في مدينة بئر السبع مناصرة لقضية القرى غير المعترف بها وعلى رأسها قضية خربة الوطن وأيضا قضية بئر هدّاج. حضوركم واجب ديني وأخلاقي وإنساني ودعم كبير لباقي القرى لاسترجاع حقوقها المسلوبة".

تعقيب سلطة توطين البدو
وعقبت سلطة توطين البدو على البيانات، خاصة بأن مديرها بئير معيان عنصري ضد عرب النقب، مدعية: "في الآونة الاخيرة يتم نشر أكاذيب ومعلومات غير صحيحة، مصطنعة ومقصودة ضد السلطة لتطوير وإسكان البدو في النقب، وادعاءات عنصرية كاذبة ضد بدو النقب باسم السلطة، ولكن الحقيقة عكس ذلك. الشخص الوحيد الذي واجه الاعمال العنصرية ضد البدو بدون تردد هو مدير عام السلطة السيد يئير معيان. كذلك الأمر، يتم نشر اكاذيب أخرى عن السلطة: السلطة غير مسؤولة عن عمليات الهدم، وحدات التنفيذ التابعة لسلطة أراضي اسرائيل ووزارة المالية هي الوحيدة المخولة بذلك حسب القانون. كذلك الامر، السلطة غير مسؤولة عن غرس الاشجار وادارة الاراضي، دائرة اراضي اسرائيل والصندوق الدائم الإسرائيلي (ككال) هما المخولين بذلك حسب قرارت وزارية".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بئر السبع مظاهرة
بروكار الحلقة 4
بروكار الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,606
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,402
أحلى أيام الحلقة 4
أحلى أيام الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,600
نبض الحلقة 4
نبض الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,796
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,198
أولاد آدم الحلقة 4
أولاد آدم الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,195
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,582
بالقلب الحلقة 4
بالقلب الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,366
الفتوة الحلقة 4
الفتوة الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,537
النهاية الحلقة 3
النهاية الحلقة 3
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,712
لما كنا صغيرين الحلقة 3
لما كنا صغيرين الحلقة 3
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,352
اتنين في الصندوق الحلقة 7
اتنين في الصندوق الحلقة 7
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,525
النحات الحلقة 3
النحات الحلقة 3
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,516
سوق الحرير الحلقة 3
سوق الحرير الحلقة 3
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,342
الميراث الحلقة 54
الميراث الحلقة 54
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,852
الميراث الحلقة 53
الميراث الحلقة 53
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,275
الميراث الحلقة 52
الميراث الحلقة 52
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,848
الميراث الحلقة 51
الميراث الحلقة 51
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,423
الميراث الحلقة 50
الميراث الحلقة 50
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,688
الميراث الحلقة 49
الميراث الحلقة 49
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,842
الميراث الحلقة 48
الميراث الحلقة 48
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,420
الميراث الحلقة 47
الميراث الحلقة 47
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,419
الميراث الحلقة 46
الميراث الحلقة 46
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,254
الميراث الحلقة 45
الميراث الحلقة 45
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,417
الميراث الحلقة 44
الميراث الحلقة 44
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,248
الميراث الحلقة 43
الميراث الحلقة 43
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,660
الميراث الحلقة 42
الميراث الحلقة 42
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,656
أطرق بابي الحلقة 5
أطرق بابي الحلقة 5
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,239
زمهرير الحلقة 32
زمهرير الحلقة 32
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,412
الميراث الحلقة 41
الميراث الحلقة 41
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,822
الميراث الحلقة 40
الميراث الحلقة 40
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,820
البطل الحلقة 32
البطل الحلقة 32
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,227
أطرق بابي الحلقة 4
أطرق بابي الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,224
زمهرير الحلقة 31
زمهرير الحلقة 31
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,407
الرجل الأخطر
الرجل الأخطر
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,624
المسافة صفر
المسافة صفر
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,810
داوِني الحلقة 12
داوِني الحلقة 12
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,616
داوِني الحلقة 11
داوِني الحلقة 11
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,209
داوِني الحلقة 10
داوِني الحلقة 10
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,608
أطرق بابي الحلقة 3
أطرق بابي الحلقة 3
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,802
أطرق بابي الحلقة 2
أطرق بابي الحلقة 2
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,200
أطرق بابي الحلقة 1
أطرق بابي الحلقة 1
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,399
جمجوم بم بم الحلقة 12
جمجوم بم بم الحلقة 12
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,398
ساعة رضا
ساعة رضا
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,397
صاحب المقام
صاحب المقام
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,792
زمهرير الحلقة 30
زمهرير الحلقة 30
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,395
الفلوس
الفلوس
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,182
حب في العلّية الحلقة 4
حب في العلّية الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,572
شديد الخطورة الحلقة 5
شديد الخطورة الحلقة 5
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,568
جمجوم بم بم الحلقة 11
جمجوم بم بم الحلقة 11
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,391
10 أيام قبل الزفة
10 أيام قبل الزفة
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,560
جمجوم بم بم الحلقة 10
جمجوم بم بم الحلقة 10
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,556
انت اطرق بابي الحلقة 4
انت اطرق بابي الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,388
انت اطرق بابي الحلقة 3
انت اطرق بابي الحلقة 3
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,774
داوِني الحلقة 9
داوِني الحلقة 9
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,544
زمهرير الحلقة 29
زمهرير الحلقة 29
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,770
داوِني الحلقة 8
داوِني الحلقة 8
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,384
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 4
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,766
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 9
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 9
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,146
داوِني الحلقة 7
داوِني الحلقة 7
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,762
عندما تنتظر الشمس الحلقة 54 الأخيرة
عندما تنتظر الشمس الحلقة 54 الأخيرة
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,380
داوِني الحلقة 6
داوِني الحلقة 6
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,516
أسفي على شبابي الحلقة 7
أسفي على شبابي الحلقة 7
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,756
زمهرير الحلقة 28
زمهرير الحلقة 28
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,508
محتال الإمارات
محتال الإمارات
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,128
عذراء الحلقة 29
عذراء الحلقة 29
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,375
عندما تنتظر الشمس الحلقة 53
عندما تنتظر الشمس الحلقة 53
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,496
داوِني الحلقة 5
داوِني الحلقة 5
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,373
داوِني الحلقة 4
داوِني الحلقة 4
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,488
داوِني الحلقة 3
داوِني الحلقة 3
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,371
داوِني الحلقة 2
داوِني الحلقة 2
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,480
داوِني الحلقة 1
داوِني الحلقة 1
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,738
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 3
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 3
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,472
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 8
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 8
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,101
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 7
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 7
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,098
عذراء الحلقة 28
عذراء الحلقة 28
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,095
عذراء الحلقة 27
عذراء الحلقة 27
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,092
عذراء الحلقة 26
عذراء الحلقة 26
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,452
عذراء الحلقة 25
عذراء الحلقة 25
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,086
عذراء الحلقة 24
عذراء الحلقة 24
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,722
عذراء الحلقة 23
عذراء الحلقة 23
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,440
عذراء الحلقة 22
عذراء الحلقة 22
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,077
عذراء الحلقة 21
عذراء الحلقة 21
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,716
زمهرير الحلقة 27
زمهرير الحلقة 27
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,714
عندما تنتظر الشمس الحلقة 52
عندما تنتظر الشمس الحلقة 52
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,712
زمهرير الحلقة 26
زمهرير الحلقة 26
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,355
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 2
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 2
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,416
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 6
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 6
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,412
Death Note الحلقة 21
Death Note الحلقة 21
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,056
عندما تنتظر الشمس الحلقة 51
عندما تنتظر الشمس الحلقة 51
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,053
جمجوم بم بم الحلقة 9
جمجوم بم بم الحلقة 9
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,400
عذراء الحلقة 20
عذراء الحلقة 20
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,396
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 1
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 1
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,044
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 5
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 5
الأربعاء ٠٥ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,041