الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

تمديد اعتقال المشتبهين بإطلاق النار على مدير المدرسة - ابوقويدر: في كل زاوية نعاني من العنف

ياسر العقبي -
نُشر: 21/06/20 21:34,  حُتلن: 10:22

خاص لكل العرب - مدد قاضي محكمة الصلح في مدينة بئر السبع، اليوم الأحد، اعتقال ثلاثة شبان من عائلة أبو قويدر، بشبهة التورط في جريمة إطلاق النار على مدير مدرسة واحدة الصحراء والمدير المرافق لمدرسة أورط الثانوية في قرية الزرنوق مسلوبة الإعتراف، الأستاذ حاتم أبو قويدر. وقال القاضي ياريف بن دافيد إنّه وفقا لمواد التحقيق فإن علاقة اثنين من بين المشتبه بهم أقل قوة من علاقة الثالث حيث تمّ تمديد اعتقالهما حتى يوم الثلاثاء - 23.6 في حين تمّ تمديد اعتقال الثالث حتى الخميس – 25.6. وكشف مندوب الشرطة النقاب خلال التداول في القضية أن إطلاق النار كان ضد أربعة أشخاص في مركبة المدير، الذي أصيب بجراح خطرة في منطقة الصدر.



وكان مدير المدرسة قال إن "عظم الصدر هو الذي منع من الرصاص أن يخترق صدري إلى قلبي". وقد تلقى اليوم عدد كبير من الزائرين في قسم العلاج المكثف بمستشفى سوروكا في بئر السبع، بينهم مدير لواء الجنوب بوزارة المعارف رام زهافي، الذي أشار إلى أنّ الدراسة في مدرسة واحة الصحراء ستتجدد غدا الأحد – لأنه "الحمد لله المدير على قيد الحياة، ويجب أن تستمر العملية التدريسية كما هي"، مستنكرا عملية العنف بشدة. وتلقى مدير المدرسة مكالمة هاتفية من مدير عام وزارة المعارف، شموئيل أبواف، الذي استنكر الاعتداء ودعا للمدير بالسلامة.

أبو قويدر: أتمنى أن يتغير مجتمعنا إلى الأحسن"

وقال مدير مدرسة واحة الصحراء، الأستاذ حاتم أبو قويدر: "اليوم في وسطنا العربي عامة والبدوي خاصة، العنف مستشر وهناك حالات عنف كثيرة. لا نربي أبناءنا على القيم والمعايير والأخلاق الإنسانية التي تجعل الناس تعيش بحب وسلام وأخوية. حتى القيم الدينية صارت معدومة عند الناس".
وتابع مدير المدرسة: "للأسف الشديد الناس ترمي باللوم دائما على السلطات وعلى المؤسسات الحكومية، وأنا اعتقد أن لكل شخص منا دور والناس الصامتون لهم دور كبير. الأهل يجعلون أبناءهم تمشي وتعيث فسادا في الأرض، وكل اثنين أو ثلاثة يشكلون عصابة ويطلقون النار على الآخرين. أتمنى أن يتغير مجتمعنا إلى الأفضل".

الهيب: أدعو الشرطة للقبض على الفاعلين

واستنكر مدير المعارف البدوية في وزارة المعارف، د. محمد الهيب، جريمة إطلاق النار على المربي وقال: "هذا العمل مستنكر وكافة العقلاء من مسؤولين وغير مسؤولين يستنكرون العنف بكافة أشكاله وألوانه وأنواعه. اليوم يعتدى على مدير وقائد تربوي يقوم بأداء رسالة تربوية من أجل الوصول بالمجتمع إلى شاطئ الأمان – بشكل آثم دون أي سبب وهذا شيء غير مقبول لا من الناحية الدين ولا العرف ولا القانون".
ودعا الهيب شرطة إسرائيل أن "تقوم بالقبض على الفاعلين لهذه الجريمة النكراء"، ودعا المعتدى عليهم "بأن لا يأخذوا القانون لأيديهم بل يمنحوا فرصة للقانون بأن يأخذ مجراه، وأن يعطوا أبناء المجتمع الصالح الذي اعتاد على فض النزاعات في الماضي بشكل سليم، أن يأخذوا دورهم الآن، لأنه ليس الحديث عن مشاكل دم أو عرض بل مشكلة تربوية".
وقال مصدر في وزارة المعارف لمراسل "كل العرب" إنّه تم رفض فكرة إغلاق المدرسة الثانوية على خلفية حالات العنف بسبب هذه المدرسة – ولفت إلى أنّ هذا يعني "منح جائزة للمعتدين المارقين على القانون".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
248726.21
BTC
0.52
CNY