الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

اليكم فوائد العسل على الريق

كل العرب
نُشر: 21/06/20 15:01,  حُتلن: 09:23

تناول العسل على الريق يساعد على خسارة الوزن، وبحد من السمنة الزائدة، لأن السكر الموجود فيه طبيعي، وبالأضافة الى انه يحمي من تراكم السكر في الدم. كما ينظّم نشاط الجسم ويحسّن من وظائفه. يطهّر الأمعاء والمعدة ويخفّف من الأحماض المتراكمة فيهما.


صورة  توضيحية 

وتناول العسل على الريق يقوي ويحمي جهاز المناعة، ويجعله أكثر مقاومة للميكروبات، والفيروسات، من خلال غناه بالإنزيمات والمعادن التي تعمل كمدافع رئيسي عن الجسم ضد البكتيريا. و يعمل على التقليل من الحساسية الموجودة في الجسم، خاصة خلال فصل الربيع. كما يعتبر من أهم مضادات الأكسدة.

يمدُّ العسل الجسم خلال فترة الصباح بالطاقة، ويحارب الشعور بالإرهاق والتعب على مدار اليوم. ويعمل على التخلّص من مشاكل الجهاز التنفسي، مثل: التهابات الحلق، كما يمنع حصول التهيّجات والسعال الشديد.

يخلّص الجسم من السموم المتواجدة فيه، والتي تلعب دوراً في ظهور الأمراض، فالعسل يحتوي على حمض يسمّى "الستريك" الذي يعمل على تحفيز الكبد، ليسهّل عملها في التخلّص من السموم المتراكمة في الجسم.

يحافظ بشكل عام على صحة الجسم، وهو مرطّب جيّد له.

يقلّل من مشاكل القلب والأوعية الدموية، ويقلّل من الكولسترول في الجسم.

يعمل على تجديد صحة الجلد وتحسين مظهره، ويزيد من لمعان البشرة ونضارتها؛ لوجود مضادّات الأكسدة في مكوّناته.

تناول العسل على الريق يساهم في التقليل من المشاكل التي تحصل في الرحم، ويحافظ على وظائف المبايض، كما أنه يعتبر مسكّناً قويّاً لآلام الدورة الشهرية، خاصة إذا تمّ تناول ملعقة من العسل الأسود صباحاً.

يقوي وظائف الجهازالتناسلي عند المرأة ويحافظ عليها.

يعطي تناول العسل على الريق شعوراً للجسم بالارتياح، يمنع الاكتئاب طيلة النهار، ويجعل النساء في مزاج جيّد طوال اليوم.

نصيحة: تناولي ملعقة من العسل على الريق، وذلك بعد إذابتها بالماء الدافئ صباحاً، وشربها قبل تناول أي شيء من الطعام. وبعد ذلك بنصف ساعة،  يمكنكِ تناول وجبة الفطور، فبذلك تستفيدين من جميع الخصائص الغذائية في العسل.

مقالات متعلقة