أخبارNews & Politics

بدران: الشرطة أهملت ملف العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عضو مجلس محلي جت المثلث محمد بدران: الشرطة أهملت ملف العنف وعلينا أخذ المسؤولية


اجرى موقع وصحيفة - كل العرب - لقاء مع محمد بدران، عضو مجلس محلي - جت المثلث من القائمة الشبابية "التلة"، حول الأحداث الأخيرة التي اسفرت عن مقتل الشابين محمد وتد ومالك ابو فول.

وقال بدران: "رحم الله الشابين محمد رائد وتد ومالك ابو فول وادخلهما فسيح جناته، ونسأل الله ان يلهم عائلتهما الصبر والسلوان. المجتمع العربي يعاني من ظاهرة العنف المستشرية، والتي تحصد ارواح في ريعان شبابها، هذه الأفة التي يتوجب علىر كل انسان عربي محاربتها بكل قوة وعزيمة، كذلك على الشرطة ايضا ان تضع هذا الملف في سلم الأولويات. مؤسف ما شهدته قرية جت حول فقدان شابين في بداية طريقهما، ونتمنى من الله أن تنتهي هذه الأزمة كي يعيش الجميع بسلام وامان".

|
محمد بدران- عضو مجلس محلي جت المثلث

واضاف: "اوجه كلمة لجميع الشباب بان يختاروا الطرق السليمة والرفقة الجيدة قبل الإختلاط بأي انسان، فأغلب المشاكل تحصل بسبب رفقة ليس في سياقها الصحيح".

وعن دور الشرطة قال: "هناك تخاذل واهمال كبير من الشرطة التي لا تقوم بدورها بتاتاً، وهذا ما يعطي الضوء الأخضر للمجرمين لمواصلة اجرامهم لأنهم على ثقة بان الشرطة لن تصل للفاعلين، فالمواطن العربي في البلاد يدفع جميع المستحقات ويقوم بواجباته، وعلى هذه الدولة ان توفر له حياة امنة وكريمة، بعيدة كل البعد عن العنف والقتل وفوضى السلاح، ولا ننسى كذلك دور الأهالي في موضوع تربية الأبتاء فهي مهمة جداً لخلق جيل ناشئ والعمل من اجل عدم الإنزلاق في الطرق الملتوية، فكل اب وام عليهما متابعة ابنائهم للأماكن التي يذهبوب اليها ومن هم اصدقائهم، فلا يعقل ان يعود الإبن في ساعة متأخرة من الليل والأهل لا يعلمون اين تواجد، لذلك علينا اعادة حساباتنا كأهالي ومربين في المدارس في قضية التربية كي نستطيع تحايد جرائم القتل".

وواصل بدران حديثه: "كل من يقع في مشكلة معينة يمكن مشاورة الأخرين بدلاً من استخدام العنف، وكل ما نطلبه هو عدم التسرع والتهور في الرد".

واردف قائلا: "يجب الإشارة الى انه قبل ايام كانت جلسة للجنة المتابعة وممثلين من السلطة ال محلية واتفقوا على تشكيل لجنة صلح لإحتواء الأجواء المتوترة والنزاع، وكان لا بد من ان تقام هذه اللجنة منذ سنوات، وسوف يكون لها تأثير واسع وايجابي، ولمنع تطور الخلافات وكي لا تصل الى حد القتل، وعلى المجلس المحلي توفر اطر للشباب لقضاء اوقات فراغهم فيها ولحمايتهم من العنف".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جت المثلث محمد بدران