الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

النقب: تعليق الدراسة في اللقية بعد الكشف عن إصابة معلم وطالب بكورونا!

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 21/06/20 09:01,  حُتلن: 14:26

أجري اليوم الأحد، تعليق الدراسة في مدارس اللقية في النقب، وذلك إثر الكشف عن معلم يحمل فيروس الكورونا إضافة إلى طالب.

وجاء في بيان للسكان وقعه رئيس المجلس، أحمد الأسد، "يعلن المجلس المحلي اللقية عن تعليق الدراسة اليوم الاحد (21.6.2020) وذلك كاجراء احترازي، بعد ان تبين أن مدرسا من طاقم تدريس مدرسة اللقية متعددة المجالات مصابا بفيروس كورونا، كما تبين ان طالبا في مدرسة اقرأ مصابا بالفيروس بالاضافة لمعلمة تم الاعلان عنها سابقا. وعليه نعلن عن تعليق الدراسة يوم الاحد، كاجراء احترازي وللوقاية من تفشي فيروس كورونا، وستعقد اليوم الاحد جلسة لتقييم الاوضاع واتخاذ القرارات المطلوبة لمنع تفشي الوباء في القرية".


أحمد الأسد- رئيس مجلس محلي اللقية

وشرح رئيس المجلس الطريق التي سلكها المصاب: "الطالب من مدرسة اقرأ سافر في حافلة من اللقية الى كلية سبير برفقة طلاب آخرين. يرجى من جميع من كان على اتصال به او بالمرضى الآخرين التحلي بالمسؤولية ودخول الحجر الصحي لمدة 14 يوما. كما يتوجب على جميع من يدخل او دخل الحجر الصحي ان لا يخالط احدا من العائلة او من خارج العائلة قبل التأكد من اجراء فحص وان تكون النتيجة سلبية لفيروس كورونا".

وتابع رئيس المجلس: "أهلنا الكرام في اللقية، لا نريد ان يتفشى المرض بيننا ونريد ان نحافظ على صحة الجميع وكبار السن والمرضى المزمنين، لهذا نرجوكم باتخاذ كافة سبل الوقاية وتنفيذ تعليمات وزارة الصحة بدون استخفاف او استهتار".

وختم بتوجيهات للسكان: "نرجو من الجميع الوقاية من الكورونا بواسطة المحافظة على بعد بمسافة مترين على الاقل، ارتداء القناع الواقي، عدم المصافحة وغسل اليدين بالماء والصابون. حفظكم الله ورعاكم".

مقالات متعلقة