أخبارNews & Politics

النقب: اعتقال ثلاثة مشتبهين بجريمة إطلاق النار تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: اعتقال ثلاثة مشتبهين بجريمة إطلاق النار على مدير مدرسة واحة الصحراء


اعتقلت شرطة إسرائيل ثلاثة مشتبهين بجريمة إطلاق النار صوب مدير مدرسة واحة الصحراء الاعدادية والمدير المرافق لمدرسة أورط الثانوية، الأستاذ حاتم أو قويدر (43) وعمه يوسف (65).


وجاء في بيان الشرطة أنه سيتم إحضار المعتقلين لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات في محكمة صلح بئر السبع.واستنكر العديد من رجال التربية جريمة إطلاق النار، والتي وقعت على جسر قرية الزرنوق مسلوبة الاعتراف، حيث قام عدد من الأشخاص بإغلاق الطريق عليه وإطلاق النار من مسافة قريبة.
وعمم محمد القريناوي (ابو سلامة)، المسؤول عن المعلمين العرب في نقابة المعلمين فرع الجنوب بيانا وصلت نسخة عنه إلى "كل العرب"، جاء فيه: "نستنكر بشدة العنف تجاه مدير المدرسة المربي الأستاذ حاتم أبو قويدر. يجب علينا جميعا التكاتف من أجل اجتثاث العنف من مجتمعنا". وأضاف قائلا: "في الآونة الاخيرة انتشر العنف في مجتمعنا كالوباء ونحن صامتون لا نحرك ساكنا وقد وصل الى ما وصل عليه وحتى مربي أجيال لا حصانة له من استعمال العنف ضده". وتابع: "ايها الناس تعالوا نتحاور تعالوا نتحدث فبهذا ممكن الوصول الى حلول ايجابية بدلا من اللجوء الى العنف. أحبتي، لقد بلغ السيل الزبى ومع كل هذا فباستطاعتنا سويه اجتثاث العنف مرة اخرى استنكر بشدة واتمنى لزميلنا واخينا المربى الفاضل الصحة والسلامة".
ووصف أمير أبو قويدر، عضو اللجنة ال محلية للقرية، جريمة إطلاق النار بأنها "محاولة تصفية".

ووجه السكان أصابع الاتهام الى الشرطة، ولفتوا أن "هناك شكاوى بالفيديو وصلت للشرطة مع أسماء على عملية عنف وقعت قبل شهرين ولكن الشرطة لم تحرك ساكنا".

وعقبت الناطقة بلسان شرطة إسرائيل في لواء الجنوب لمراسل "كل العرب" بالقول: "في الفترة الأخيرة تمّ تقديم شكاوى من مختلف الأطراف على خلفية الصراع المستمر حول إدارة المدرسة (الثانوية). مع تلقى الشكاوى شرعت الشرطة بالتحقيق وأجرت كل الفعاليات المطلوبة بهدف الوصول إلى الحقيقة، وذلك بالرغم من الصعوبات الجمّة والتعاون المحدود مع المحققين".

وتابعت قائلة: "بطبيعة الأمر لن ندخل إلى تفاصيل التحقيقات التي تتم، ولكن علينا التأكيد أننا ننظر ببالغ الخطورة إلى أحداث العنف وسنقوم بكل الإجراءات اللازمة، كذلك في قضية إطلاق النار الليلة على القائم بأعمال مدير المدرسة (الثانوية) بهدف الوصول إلى الجناة".

ويشار إلى أنه منذ جريمة إطلاق النار، تتواجد الشرطة على مدخل القرية وتقوم بفحص بعض من يدخل إليها.

كلمات دلالية