الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

اللجنة المحلية في الزرنوق تستنكر وتدين الاعتداء على مدير المدرسة المربي حاتم أبو قويدر

ياسر العقبي -
نُشر: 20/06/20 15:49,  حُتلن: 21:25

دانت اللجنة المحلية في الزرنوق حادثة الاعتداء الآثم على المربي حاتم أبو قويدر، مدير مدرسة واحة الصحراء الإبتدائية، والذي تعرض لعملية إطلاق نار مساء أمس على مدخل القرية، وأجريت له عملية جراحية أدت إلى إنقاذ حياته حيث أصابت أحدى الرصاصات الصدر. وأصيب عمه - والد زوجته - بجراح متوسطة بعد إصابته بعيار في البطن. 

الناشط السياسي، أمير أبو قويدر، عن اللجنة المحلية، أكد أن "محاولات العربدة والبلطجة في سبيل تعيين مدير للثانوية عنوة، من خلال تخريب للممتلكات العامة والاعتداءات المتكررة هي أعمال همجية مرفوضة ومدانة ولن نرضخ لمحاولات الابتزاز والترهيب"، حسب وصفه.
وأضاف أبو قويدر: "هذه ليست الحادثة الأولى فقد تعرضت مديرة المدرسة الثانوية مطلع العام الدراسي لكسر زجاج سيارتها واضطرت للاستقالة بعدها، ويتعرض المدير إلى تهديدات مستمرة وقد سبق أن تعرض لاعتداء قبل أشهر وضع بعدها تحت حماية شرطية من مجموعة تحاول تعيين مدير عنوة".
كما ادعى أبو قويدر في البيان الذي وصلت نسخة عنه إلى" كل العرب"، إلى إن "هؤلاء الثلة هم نفسهم من يعمل بالتعاون مع سلطة تدمير البدو على تهجير أهل الزرنوق وتحاول إثارة الفتنة والفوضى".
وأضاف أبو قويدر: "نحن نحمل الشرطة مسؤولية التقاعس عن حماية المدير".
وأضاف: "يتعرض المدير لتهديدات مستمرة كانت آخرها محاولة اختطاف واعتداء قبل أشهر وقدمنا البلاغات فيما لم توفر الشرطة إي حماية بعدها".
ودعت اللجنة المحلية لضبط النفس والتحلي بالصبر لتفويت الفرصة أمام المتربصين ودرء الفتنة.

الشرطة: نحقق رغم الصعوبات بهدف الوصول إلى الجناة

وعقبت الناطقة بلسان شرطة إسرائيل في لواء الجنوب لمراسل "كل العرب" بالقول: "في الفترة الأخيرة تمّ تقديم شكاوى من مختلف الأطراف على خلفية الصراع المستمر حول إدارة المدرسة (الثانوية). مع تلقى الشكاوى شرعت الشرطة بالتحقيق وأجرت كل الفعاليات المطلوبة بهدف الوصول إلى الحقيقة، وذلك بالرغم من الصعوبات الجمّة والتعاون المحدود مع المحققين".
وتابعت قائلة: "بطبيعة الأمر لن ندخل إلى تفاصيل التحقيقات التي تتم، ولكن علينا التأكيد أننا ننظر ببالغ الخطورة إلى أحداث العنف وسنقوم بكل الإجراءات اللازمة، كذلك في قضية إطلاق النار الليلة على القائم بأعمال مدير المدرسة (الثانوية) بهدف الوصول إلى الجناة".

وجاء على لسان محمد القريناوي ابو سلامه، المسؤول عن المعلمين العرب نقابة المعلمين في فرع الجنوب:" نستنكر بشده العنف تجاه مدير المدرسه المربي الاستاذ حاتم ابو قويدر يجب علينا جميعا التكاتف من اجل اجتثات العنف من مجتمعنا في الاونه الاخير انتشر العنف في مجتمعنا كالوباء ونحن صامتون لا نحرك ساكنا وفد وصل الى ما وصل عليه وحتى مربي اجيال لاحصانة له من استعمال العنف ضده ايها الناس تعالوا نتحاور تعالوا نتحدث فبهذا ممكن الوصول الى حلول ايجابيه بدلا من اللجوء الى العنف، احبتي لقد بلغ السيل الزبى ومع كل هذا فباستطاعتنا سويه اجتثاث العنف مرة اخرى استنكر بشده واتمنى لزميلنا واخينا المربى الفاضل الصحه والسلامة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259404.65
BTC
0.51
CNY