أخبارNews & Politics

النقب| تخوف من إغلاق أحياء جديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الغرفة المشتركة للطوارئ: تخوف من إغلاق أحياء جديدة بسبب تفشي كورونا في رهط وعرعرة النقب

تهيب لجنة الطوارئ المشتركة بالسكان عامة، وفي حارة 13 (القادسية) و-24 (النور) في رهط، وحارة 2 (بتفرعاتها أ، ب وجـ) في عرعرة النقب خاصة، بالالتزام بالتعليمات أكثر مما كان


بعد تصدر رهط وعرعرة النقب في الآونة الأخيرة عداد الكورونا، تشعر الأوساط الطبية، بضمنها رابطة الأطباء العرب في النقب، بقلق كبير جراء الإنتشار السريع والمفاجىء والذي جاء مؤخرا في وقت لاحت فيه آمال في الانفراج وعبور الموجة الأولى من الوباء والتسهيلات التي تتخذها الحكومة.


خلال اجتماع للجنة

وتتخوف لجنة الطوارئ من إمكانية إغلاق أحياء أخرى في كل من رهط وعرعرة النقب، نظرا لاستمرار ارتفاع أعداد حاملي الكورونا بصورة يومية حيث وصل العدد الليلة الماضية إلى 205 في بلدة حورة، و-202 في مدينة رهط و-160 في عرعرة النقب، في ظلّ استمرار حملة الفحوصات التي تقوم بها عيادات صناديق المرضى ونجمة داؤود الحمراء خاصة في رهط وعرعرة النقب.
وتهيب لجنة الطوارئ المشتركة بالسكان عامة، وفي حارة 13 (القادسية) و-24 (النور) في رهط، وحارة 2 (بتفرعاتها أ، ب وجـ) في عرعرة النقب خاصة، بالالتزام بالتعليمات أكثر مما كان، وتجنب الاختلاط في المناسبات، بل حتى تأجيل المناسبات، والانضباط والتقيّد بوضع الكمامة عند الخروج للأماكن العامة، وعدم الملامسة للأشخاص والتصافح وغسل اليدين.
وتناشد الغرفة المشتركة المصابين بالكورونا الانتقال إلى الفنادق من أجل تقليص اعداد المصابين في الحارات، وتقليص انتشار العدوى، ومن أجل فتح الحارات التي اعلنت الحكومة عن إغلاقها، علما أن الاغلاق قد يزداد في حالة انتشار المرض بشكل كبير، وعدم خروج المصابين بالفيروس الى الفنادق.
وأعلن القائمون على غرفة الطوارئ في بيان وصل مراسل "كل العرب" أنها "جاهزة بالتعاون مع الجهات المختصة بالعمل جنبا الى جنب فيما يتعلق بالأمور التقنية، والتوعوية من أجل مساعدة المناطق الموبوءة، ومن اجل تقليص العدوى بالفيروس".
وقد عقدت اللجنة جلسة مع المسؤولين ووجهاء من حارة 2 في عرعرة النقب، الليلة الماضية، وستعقد جلسة مع غرفة الطوارئ في رهط، وستستمر في التعاون مع الاهل في ربوع النقب من أجل تقليص العدوى، والاصابات بالفيروس، تجنبا لتدهور الاوضاع، والى منع حدوث اغلاق لا سمح الله في مناطق اخرى غير التي اغلقت خلال نهاية هذا الأسبوع.


د. نعيم أبو فريحة - رئيس رابطة الاطباء العرب في النقب


د. عماد الصانع - مدير مديرية النقب الجنوبي في "كلاليت"


د. فرحان الصانع. نائب مدير لواء الجنوب بوزارة الصحة

إقرا ايضا في هذا السياق: