سياحةTourism

عزيزتي: اليك بعض النصائح قبل السفر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عزيزتي: اليك بعض النصائح قبل السفر


تجنبي القلق
الكثيرات يشعرن بقدر كبير من القلق والانزعاج عند التهيؤ لقضاء إجازة أو عطلة أو الاستعداد إلى رحلة طويلة أو قصيرة، لأنهن يحتجن إلى استعدادات معينة في نوعية ملابس الرحلات والماكياج لان الملابس تلعب دور كبير في الاستمتاع بالرحلة. وينبع القلق منذ اللحظات الأولى، أي منذ لحظة التحرك وركوب ال سيارة أو الطائرة، وربما قبل ذلك وهو التفكير في انتقاء ملابس الرحلات التي سترتديها في الرحلة منذ بداية التحرك من منزلك.

اهتمي باختيار ملابس الرحلات
كثير من الخبراء والمتخصصين في الملابس وفن الأناقة يؤكدون أن ارتداء ملابس مناسبة للسفر بالطائرة أو الباخرة وحتى القطار، يعد من أصعب الأشياء التي تواجه الراغبات في السفر لرحلات طويلة، وهذا يرجع لاختلاف درجات الحرارة من البلد التي تعيشين فيه وبين البلد التي ترغبين التوجه إليه، وكذلك في نوعية وسيلة التنقل نفسها، وكذلك طول المسافة واختلاف الطقس بين الليل والنهار. ومما يزيد الأمر صعوبة هو مدى قدرتك على التنبؤ بدرجة الحرارة أثناء موعد التحرك من منزلك وداخل وسيلة التنقل كما يلعب التشغيل المتقطع لأجهزة التكييف أو النوافذ أو موقع المقعد الذي تجلسي في داخل وسيلة التنقل دورا أيضا في تحديد نوعية الملابس.

عامل الراحة
حيث ينصح المتخصصون بارتداء ملابس الرحلات بحيث تكون مريحة تتميز بكونها ناعمة ومرنة قدر المستطاع. ويؤكدون أيضا على عدم ارتداء ملابس ضيقة قدر المستطاع بغض النظر عن المظهر الخارجي الذي تبدين عليه أثناء السفر. ويرى الخبراء أيضا أن التعامل مع منسوجات مصنوعة خصيصا من أقمشة القطن والكتان غاليا تكون هي الأنسب للجزء الأسفل من الجسم تحديدا، لأنها تسمح بقدر كبير من الحركة والمرونة وتحتفظ ببرودة الجسم إلى حد كبير.

اختيار ملابس الرحلات الخاصة بك بعناية في الرحلات الطويلة
معظم السيدات يبدو عليهن علامات الحيرة والقلق عند التفكير في اختيار ملابس مريحة عند السفر، ويستغرقن وقت طويل أمام الدولاب، وكذلك التعامل مع الكعب العالي للأحذية، حيث تبدو الآراء متذبذبة إلى حد كبير وهن على متن الطائرات أو داخل وسيلة التنقل، عندما يكون الأمر متعلق برحلات طويلة، وهذه الخيارات تصبح مقلقة ومؤثرة للغاية عندما تفكري انه من المحتمل فعل بعض الأشياء داخل وسيلة التنقل مثل:

النوم
حيث اختيار الملابس التي تساعدك على الشعور بالارتياح والمرونة في الجلوس على المقعد أو النوم براحة بدون التثبت بالأشياء حتى لو غلبك النوم العميق للحظات من الوقت.

الحذاء
نوعية الحذاء أيضا تؤثر كثيرا على الراحة والهدوء؛ فاختيار الأحذية المريحة أمر هام جدا، لسهلة تحقيق الثبات والراحة للقدمين.

الملابس الفضفاضة
دائما ينصح باختيار الملابس الفضفاضة التي تتحرك معك بسهولة ويسر ولا تكون من النوع الضيق حتى لا تثير الغضب والاضطراب وتؤثر على الحالة المزاجية العامة.

بالتأكيد أننا تعلمنا الدرس في مرات كثيرة من قبل، أن الملابس الضيقة يمكن أن تقيد تدفق الدم في الجسم داخل المقعد، بل تقيد الحركة نفسها؛ فيجب التخلص من الملابس الضيقة بأنواعها حيث يجب التخلص من سراويل الجينز الضيقة وارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية بدلا منه، وان تكون فضفاضة هي الأخرى، وهنا تعنى الملابس المصنوعة من القطن أو الكتان هي الخيار الأفضل لكثير من الملابس الأخرى، فهي تساعدك أيضا على إعطاء جسمك فرصة لالتقاط الأنفاس والإحساس بالراحة والانتعاش.

عدم ارتداء الكعب العالي
أيضا يجب أن نرفع شعار لا للكعب العالي ونشجع استخدام أحذية مريحة؛ لان الكعوب العالية هي مقيدة للحركة، ولقد قال عنها المتخصصون كثيرا بأنها تسبب قائمة طويلة من الأمراض، تشمل ألم في القدم والتواء الساقين وتورم الكعوب وآلام الأصابع، بالإضافة إلى أنها لا تسهل تحرك سريع ومناسب خاصة في حالات الطوارئ التي قد تحدث فجأة، وارتداء الأحذية يجب أن تكون مريحة وتناسب السير على الأقدام لمسافات طويلة، ويجب أن تضعي في اعتبارك أيضا الانزلاق على الأرض أثناء السير في أماكن وعرة وغير ممهدة.

طبقات ملابس الرحلات
يمكن في الرحلات الطويلة أن نعتني بطبقة الملابس المناسبة، لا مجرد ارتداء تي شيرت،أوسترة ثقيلة، كما يمكن إحضار وشاح يمكن أن تستخدم بطريقة التبعية، كبطانية.

الجوارب
يؤثر نوع الجوارب المستخدمة بالطبع على القدمين والكاحلين، وقد تسبب تورم، وألم في الساق، وحتى تجلط الدم والجلطة إذا كانت ضيقة وغير مناسبة عند استخدامها لفترات طويلة، كما يجب أيضا أن تحملي الجوارب خاصة لاستخدامها داخل الطائرة حتى يمكنك خلع حذاءك عندما تجلسين على المقعد وارتدي هذه الجوارب الخاصة لكي تحميك من البرد و الأوساخ وتساعد على راحة قدميك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سفر سياحة نصائح