أخبارNews & Politics

إعلان حي العجمي وعرعرة النقب ورهط كمناطق مقيّدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مئات الإصابات بكورونا في يافا والنقب|إعلان حي العجمي وعرعرة النقب ورهط كمناطق مقيّدة

يأتي القرار بعد مشاورات أجراها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع وزارة الأمن، الداخلية، المالية ومجلس الأمن القومي

في ظل تفشّي فيروس كورونا المشتجد من جديد في عدد من المراكز في البلاد واكتشاف مئات الحالات في يافا والنقب، تتجه السلطات الى الإعلان عن حي العجمي في يافا، وكذلك عرعرة النقب ورهط كمناطق مقيّدة. ويأتي القرار بعد مشاورات أجراها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع وزارة الأمن، الداخلية، المالية ومجلس الأمن القومي.


صورة توضيحية - رويترز

ووفقًا لتلخيص أعدّه مازن ابو صيام  حول تقرير وزارة الصحّة الصادر اليوم الأربعاء 17.06.2020 حول المعطيات في النقب منذ بداية جائحة كورونا، فيظهر أنّ عدد الفحوصات في البلدات والتجمعات البدويه: 11175، أمّا عدد الاصابات الاجمالي: 596 ( في الاسبوع الاخير ظهرت 145 حالة ومنها 58 في اخر ثلاث ايام). وضع الحالات: 2 طفيفة، 2 متوسطة وحالة واحدة خطيرة على التنفس الاصطناعي. فيما عدد المتعافين 260 حالة.

وحول عدد الحالات الفعالة الاجمالي، فيظهر وجود 336 حالة (رهط 129, عرعره 108, حوره وضواحيها 67, كسيفه 6, اللقيه 9, ام بطين 5, حالات متفرقه 12).

وقال عطا ابو مديغم نائب رئيس بلدية رهط"للأسف وصلنا لهذا الوضع في مدينتنا رهط - إغلاق حارتي 24 و-13 بسبب الازدياد في تفشي الكورونا وعدم مغادرة المصابين للفنادق. لطالما نبه رئيس البلدية عن الكورونا وطريقة الوقاية ونحن والكثير مثله، لكن في المقابل للأسف هناك من غرر الناس وغرد العكس ليس خوفا على الاقتصاد وليس خوفا على سلامة المواطنين، إنما هو اعتراض على اسلوب البلدية ورئيسها في محاربة فيروس الكورونا. حتى صحة الناس تاجر من تاجر بها من أجل  السياسة".وختم: "ننصح الاهل عدم الاستماع من يغرر بهم والمحافظة على صحتهم بإتباع الإرشادات والوقائية وإجراء الفحوصات . اتمنى للجميع السلامة".

اغلاق المؤسسات التعليمية في عرعرة النقب في أعقاب قرار تحديد الحركة في حارة 2
وقال د. سالم ابو كوش:" بناءا على القرار باغلاق قسم من الحارات، واغلاق المدارس الابتدائية والاعدادية، وبالنسيق مع مفتشي المدارس نطلب اغلاق تام للمدارس التالية وعدم وصول المعلمين والعاملين للمدارس. على المعلمين العمل مع الطلاب عن بعد
مدرسة ابو عرار

مدرسة ابن خلدون

مدرسة السلام

مدرسة اجيال

مدرسة عرعرة الشاملة

مدرسة عرعرة التكنولوجية

مدرسة عرعرة للتعليم الخاص

 

إقرا ايضا في هذا السياق: