سياحةTourism

رحلة سريعة إلى جزيرة بورا بورا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رحلة سريعة إلى جزيرة بورا بورا

تتكون بورا بورا من جزيرة رئيسيّة، مُحاطة بمجموعة من الجزر الصغيرة

قرية Vaitape هي القرية الرئيسيّة في بورا بورا


يطير بكم دليل العرب السياحي اليوم إلى جزيرة بورا بورا، والتي تعتبر جزءًا من أرخبيل الجزر في بولينيزيا الفرنسيّة التي تقع في المُحيط الهادي. الاسم الفعلي للجزيرة فهو (Pora Pora) في اللغة التاهيتية، وذلك لعدم وجود حرف الـ B فيها، والذي يعني "المولود الأول".

تتكون بورا بورا من جزيرة رئيسيّة، مُحاطة بمجموعة من الجزر الصغيرة، ويعيش فيها من عدد السكان 9,000 نسمة، وحوالي 5,000 نسمة منهم يَعيشون في قرية Vaitape؛ وهي القرية الرئيسيّة في بورا بورا، بينما يعيش الباقون في قريتي Anau و Faanui. ويستخدم السكان في هذه الجزيرة القَوارب كوسيلة نقل رئيسيّة إلى جانب الدرّاجات الهوائية.

تتمتّع الجزيرة بمُناخ مداري، يتميّز بدفئه ولطفه على مدار أشهر السنة؛ حيث تهُبّ رياحٌ جنوبيّة لَطيفة من المُحيط الهادئ، ورياح التجارة الشماليّة الشرقية. يَصل مُتوسّط درجة الحرارة للجزيرة إلى °26 سيليزية بسبب وقوعها في الجزء من الكرة الأرضية، ويمتدّ فصل الصيف في بورا بورا من شهر دسيمبر، وحتى شهر مارس، ويتميّز فصل الصيف بارتفاع درجات حرارته قليلاً، بينما يمتدّ فصل الشتاء من شهر يونيو حتى شهر أكتوبر، ويتميّز بكثرة الغيوم، بينما تكون الجزيرة فيه مشرقةً بشكل قليل.

السياحة 
تعتمد جزيرة بورا بورا على القطاع السياحي بشكلٍ كبير؛ حيث يعمل مُعظم سكّان الجزيرة في هذا القطاع، ومن أبرز الوجهات السياحيّة لجَزيرة بورا بورا :
جبل Mt Otemanu: هو جبل بركاني وأكبر جبل يقع في بورا بورا، يُطلّ على الشواطئ المُحيطة به، ويُمكن مُشاهدة الجبل من خلال جولات القوارب حوله.
شاطئ ماتيرا: يُعدّ شاطئ ماتيرا الشاطئ الرئيسي في بورا بورا، وتمّ التصويت له كأفضل شاطئٍ في العالم. يتمتّع الشاطئ برمالٍ بيضاء ناعمة، ومياه فيروزيّة هادئة.
شواطئ الشعب المرجانية: أحد أفضل الأنشطة التي يُمكن ممارستها في بورا بورا هي الغوص لمُشاهدة الشعب المرجانيّة الملوّنة، والتي توجد العديد منها تحت شواطئ الجزيرة.
جزيرة Motu tapu: هي الجزيرة الأكثر تصوّراً في المنطقة، وتمتاز بأنّها أفضل مكانٍ للاسترخاء؛ حيث تَبعد الجزيرة الصغيرة بضعة أمتار عن الجزيرة الرئيسية.

إقرا ايضا في هذا السياق: