الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

بايرن ميونخ يتوج بطلا للدوري الألماني بعد فوزه على فيرد بريمن

كل العرب
نُشر: 16/06/20 23:57,  حُتلن: 10:02

توج فريق بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني رسميا، بعد فوزه على فيرد بريمن بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين، مساء الثلاثاء، في إطار الجولة الـ32 للبوندسليغا.

وحسم الفريق البافاري اللقب رسميا للمرة الثامنة على التوالي، وقبل جولتين من نهاية الموسم الذي شهد توقفا دام أكثر من شهرين بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وسجل هدف المباراة الوحيد روبيرت ليفاندوفسكي، في الدقيقة 43، بعدما استلم تمريرة ساقطة من جيروم بواتينغ قبل أن يسكنها الشباك.

ويعد فريق بايرن ميونخ صاحب الرقم القياسي في نيل لقب الدوري الألماني، حيث حققه 29 مرة من قبل، ليتوج بلقبه رقم 30 اليوم، إذ رفع الفارق مع منافسه بروسيا دورتموند إلى عشر نقاط، الذي لا يمكن تعويضه في ظل خوض دورتموند لثلاث مباريات فقط سيحصد تسع نقاط فقط لو حقق الفوز بها جميعا.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول الترتيب برصيد 76 نقطة، فيما توقف رصيد بريمن عند 28 نقطة في المركز الـ17 ويصارع على الهبوط.

وبحسب شبكة ”سكواكا“ للإحصائيات، فقد وصل ليفاندوفسكي إلى هدفه رقم 31 في الدوري الألماني هذا الموسم.وأوضحت أن هذا الرقم يعتبر أقصى ما وصل إليه ليفاندوفسكي في بطولة دوري خلال موسم واحد.وكان أقصى عدد من الأهداف حققه ليفاندوفسكي في موسم واحد بالدوري، 30 هدفا، وبلغه مرتين في موسمي 2015-16، و2016-17.ويتصدر ليفاندوفسكي قائمة الأكثر تسجيلًا في الدوريات الأوروبية، بفارق 4 أهداف عن الإيطالي شيرو إيموبيلي أقرب منافسيه، في سباق الحصول على الحذاء الذهبي.

مقالات متعلقة

Got