الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

النقب: تعليق الدراسة في مدرسة السنابل أم بطين بعد الكشف عن إصابة طالب بكورونا

ياسر العقبي
نُشر: 16/06/20 12:03,  حُتلن: 17:46

مصادر محلية:

تعليق الدراسة جاء بعد أن اتضح أنّ طالبا في الصف الثالث أصيب بالفيروس، وتقوم وزارة الصحة بالتحقيق في ظروف إصابته بالكورونا

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة السنابل بقرية أم بطين في النقب، عن تعليق الدراسة ابتداء من اليوم، الثلاثاء، وحتى إشعار آخر، وذلك بعد الكشف عن إصابة طالب من المدرسة بفيروس الكورونا.


مدرسة السنابل بقرية أم بطين في النقب

ويفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر محلية، أنّ تعليق الدراسة جاء بعد أن اتضح أنّ طالبا في الصف الثالث أصيب بالفيروس، وتقوم وزارة الصحة بالتحقيق في ظروف إصابته بالكورونا. ومن الفحص الذي أجراه مراسلنا، يتضح أن الطالب لم يصل إلى المدرسة التي يدرس فيها نحو 460 طالبا وطالبة، في الشهر الأخير، وأن قرار اللجنة جاء وقائيا فقط.
وكتب رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة، طلب أبو كف، في بيان له وجهه إلى الأهالي: "حرصا منا على سلامة أولادنا فقد قررت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة السنابل أن لا يرسل الأهالي أولادهم إلى المدرسة، علما أن المدرسة لا يتواجد فيها إلا عشرة طلاب يتعلمون. نتمنى السلامة للجميع".
وقال رئيس لجنة الآباء لمراسل "كل العرب": "الإجراء وقائي فحسب، علما أن غالبية الأهالي في القرية لا يمكنهم وضع أولادهم في حجر صحي فيما إذا أصيب أحدهم بالوباء لا قدّر الله، وبالتالي في حالة إصابة طالب سيتم الحجر على المئات من أهل القرية، وأنت تعلم جيدا ظروفنا من ناحية المسكن. نسأل الله الشفاء العاجل للطالب المصاب ولأسرته الكريمة، ونتمنى أن تزول الغمة عن العالم بأسره". 

مقالات متعلقة