الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

ضمن التحقيقات بنزاع بين عائلتين في البعنة: إتهام شاب (25 عامًا) بحيازة سلاح

كل العرب
نُشر: 16/06/20 10:57,  حُتلن: 13:48

اعتقلت الشرطة شابًا (25 عامًا) من سكّان بلدة البعنة بشبهة حيازة سلاح غير قانوني، وذلك ضمن النشاطات والتحقيقات بقضية نزاع بين عائلتين في البلدة، ولاحقًا تمّ تقديم لائحة إتهام ضده. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، أنّه:"قام افراد الشرطة بما فيهم افراد حرس الحدود خلال الاشهر الاخيرة بنشاط مبادر به ومركز للحد من اعمال العنف الخطيرة في قرية البعنة على خلفية نزاع بين عائلتين- الشرطة تلقي القبض على مشتبه وتحيله الى العدالة بشبهة حيازة مسدس غير قانوني الذي سرق عام 2006 والمحكمة تأمر بتوقيف المتهم حتى اشعار اخر".


صورة من الشرطة

وأضاف بيان الشرطة:"خلال الاشهر الاخيرة قامت قوات كبيرة من الشرطة بما فيها افراد حرس الحدود بنشاطات مختلفة لتطبيق القانون بشكل علني وسري في القرية على خلفية نزاع بين عائلين وذلك بهدف الحد من ظواهر العنف الخطير خلال حل النزاعات.

في اطار نشاط مبادر به ومركز قبل حوالي اسبوعين (03.06) داهمت قوات الشرطة مجمع سكني في قرية البعنة وعندها لاحظ افراد الشرطة المتهم يقوم بالهرب نحو القسم الخلفي من المجمع حين كان يرتدي قبعة وسترة بيضاء وسروال اسود مع خطوط بيضاء على الجوانب. رصد افراد الشرطة المشتبه يقوم بالاقتراب من الجدار والانحناء ومن ثم غادر متوجها نحو احد المنازل, بعد ان لاحظ افراد الشرطة تصرف المتهم قاموا باجراء تفتيش في المنطقة بالقرب من الجدار وضبطوا مسدس غير قانوني من نوع "كولت" ومشط ذخيرة معبأ- قام افراد الشرطة بنقل السلاح الى مختبر التشخيص الجنائي لاستخلاص البينات.

بعد ان ضبط افراد الشرطة السلاح غير القانوني توجه افراد الشرطة الى منزل المشتبه ولاحظوا ان المشتبه يرتدي السروال الاسود مع الخطوط البيضاء عى جانبه بدون القبعة والسترة الذين ارتدائهم من قبل"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"خلال النشاط القي القبض على المشتبه (25 عامًا) من سكان قرية البعنة واحيل الى مركز الشرطة للتحقيق. خلال التحقيق طلب المحقق من المشتبه اظهار يديه بهدف تصويرهم وقام بازالة القيود الصدفية عن يديه وعندها قام المشتبه بالبصق على يديه وبدأ يفرك يديه ببعضها وعلى سرواله بهدف تشويش اجراءات التحقيق.هذا وتبين من التحقيق الفورنزي ان السلاح غير القانوني الذي ضبط كان قد سرق سنة 2006 من منزل في اورشليم القدس اضافة الى العثور على الحمض النووي للمتهم على المسدس.

مع الانتهاء من تحقيق موضوعي ومهني حولت الشرطة مواد التحقيق الى النيابة الشرطية التي قامت بفحص الادلة وتقديم لائحة اتهام يوم امس (15.06) الى محكمة الصلح في عكا مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه تنسب له حيازة سلاح وقطع لسلاح غير قانوني وعرقلة عمل شرطي اثناء تأدية واجبه ومحاولة تشويش مجرى القضاء, خلال الجلسة التي عقدت يوم امس وبعد سماع الادعاءات قررت المحكمة توقيف المتهم حتى اشعار اخر.

تواصل شرطة اسرائيل نشاطها للحد من اعمال العنف واطلاق النار في بلدات المجتمع العربي لمنع الاصابات والقتل ولتغيير طريقة حل النزاعات والحد من استخدام وحيازة الاسلحة غير القانونية بيد جهات اجرامية"، إلى هنا نصّ بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.66
GBP
251330.48
BTC
0.52
CNY