أخبارNews & Politics

تمديد اعتقال رؤساء مجالس طوبا والكعبية وعرعرة النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تمديد اعتقال رؤساء مجالس طوبا والكعبية وعرعرة النقب بشبهة تورطهم بقضايا فساد ورشاوى

 
وسام عمر ورافع حجاجرة ونايف ابو عرار


مددت محكمة ريشون لتسيون مساء الاثنين، اعتقال رئيس مجلس الحجاجرة رافع حجاجرة ورئيس مجلس عرعرة النقب نايف ابو عرار ورئيس مجلس طوبا وسام عمر على ذمة التحقيق لمدة 6 ايام، في اطار شبهات تورطهم بقضايا فساد وخيانة الامانة ورشاوى. ويدور الحديث عن تلقي رشاوى من شبكة توماشين التعليمية لتعزيز مكانتها واستمرارها بالعمل في البلدات. كما وتم تمديد اعتقال موظفين اخرين.

وكانت الشرطة قد اعتقلت صباح اليوم الاثنين 16 مشتبها وأوقفت 10 اخرين لتورطهم في قضايا فساد في السلطات ال محلية ، للتحقيق معهم في شبهات تلقي الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة وغسل الأموال والمخالفات الضريبية للمعتقلين والموقوفين. ومن بين المشتبه بهم ثلاثة رؤساء مجالس وموظفين في السلطات المحلية، بالإضافة إلى اعتقال مسؤول مؤسسة تعليمية صاحبها من المجتمع اليهودي.
وجاء في بيان شرطة إسرائيل، أنّ الاعتقالات جاءت بعد تحقيق معقد وواسع النطاق، يتعلق بعدد من السلطات المحلية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، بهدف الكشف عن المخالفات والوصول إلى الحقيقة وتعزيز سيادة القانون على مستوى الحكم المحلي.
وتابع البيان أنّه "بحسب الشبهات فأن المشتبه بهم، كل منهم من جانبهم ووظيفتهم، روّجوا لمناقصات تحت مسؤولية السلطات المحلية مقابل هدايا قيّمة بصورة مخالفة للقانون وتمس بالمصلحة العامة".
وتجري الشرطة الإسرائيلية التحقيق بالتعاون مع قسم التحقيقات في الضريبة بلواء تل أبيب وبمرافقة نائب لواء المركز.
وأكدت الشرطة أنّها "تواصل تحقيقاتها في مجال الفساد وانتهاك قوانين الحكم والإدارة المناسبة".

كلمات دلالية