أخبارNews & Politics

مواصلة انضمام صيادلة سوبر فارم للهستدروت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مواصلة انضمام الصيادلة العاملون في سوبر فارم للهستدروت ونسبة لا بأس بها منهم عربا

الصيدلي حما جابر:

كسائر الطواقم الطبية نحن ايضا كنا في المقدمة وعرضنا أنفسنا لخطر العدوى بالفيروس وواظبنا في تقديم الخدمة لكن هناك من يتعامل معنا كأننا اقل أهمية
الصيدلانية نسرين أبو حجول خطبا:

نسعى لتوفير تمثيل نقابي لنا امام وزارة الصحة وضمان الامن الوظيفي والتشغيلي ولا نهدف المس بأحد وهمنا الوحيد تطوير ودعم الصيادلة


وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه: "مع الإعلان عن إقامة التنظيم العمالي للصيادلة العاملون في شبكة سوبر فارم الأسبوع الماضي، تستمر لجنة العمل التابعة للصيادلة في الشبكة بجهودها في ضم أكبر عدد ممكن الى التنظيم من أجل ضمان شروط وظروف عملهم وتمثيلهم من قبل الهستدروت العامة".


الصيدلي حما جابر
وأضاف البيان: "وكان الصيادلة قد أعلنوا الأسبوع الماضي عن توقيع  أكثر من ثلث الصيادلة، ممن يعملون في كافة فروع الشبكة في جميع أنحاء البلاد، حيث وقّعوا على طلبات إنتساب للهستدروت، وذلك بعد لقاءات عديدة وحثيثة أجريت بينهم وبين طواقم قسم التنظيم العمالي التابع للهستدروت".
وتابع البيان: "وقال الصيدلي حما جابر الذي يعمل في فرع الشبكة في مدينة كفار سابا منذ 11 عاما: "إن تنظيم شروط عملنا هو هدفنا الأساسي، هذه الحاجة التي أصبحت ملحة في ظل جائحة الكورونا التي اضطرتنا للعمل وبذل جهود كبيرة لتقديم الخدمة للجمهور بأعلى مستوى ممكن. وكسائر الطواقم الطبية من أطباء وممرضين، نحن أيضا، الصيادلة، كنا في المقدمة وبالتالي عرضنا أنفسنا لخطر العدوى، مع هذا واظبنا في تقديم الخدمة، لكن هناك من يتعامل معنا كأننا أقل أهمية".
وأضاف قائلا: "الصيدلة هي مهنة أكاديمية مع شروط قبول عالية وفترة دراسة لا تقل عن 4 سنوات تعليم أكاديمي. وظيفتنا كصيادلة التأكد أن المريض مدرك للعلاج الذي وصفه له الطبيب، تأثيراته والعوارض الجانبية لهذا العلاج وكيف بالإمكان تناوله، وكل هذا من أجل سلامة المرضى والمتعالجين. يطالبوننا دائما بتقديم الخدمة بسرعة مع العلم انه ما من أحد يطلب من طبيب او ممرضه مثل هذا الطلب، نحن بحاجة ماسة لإتفاقية عمل جماعية وتوفير دورات تأهيل مهنية ثابتة وإتاحتها أمام الصيادلة عامة" ".
وأردف البيان: "ومن جانبها تحدثت الصيدلانية نسرين أبو حجول خطبا مسؤولة الصيدلة في الصيدلية التابعة للشبكة في شارع جوردون في تل أبيب التي تعمل في شبكة سور فارم منذ سع سنوات ونصف:" اننا من خلال إقامة التنظيم العمالي نسعى لتوفير تمثيل مهني ونقابي لنا نحن الصيادلة العاملين في سوبر فارم، امام وزارة الصحة في مطلبنا للنهوض بالمهنة قدما. التنظيم العمالي الذي اقمناه يهدف لضمان الامن الوظيفي والتشغيلي وكل ما يتعلق بشروط التقاعد. سوبر فارم شبكة محبة ومكافئة لأبعد الحدود، لكن لا يمكن لأحد ان يضمن بقاء الوضع هكذا في المستقبل. نحن لا نهدف للمس بأحد وهمنا الوحيد تطوير ودعم ومساندة كافة الصيادلة العاملين في فروع الشبكة التي نعتبرها بيتنا جميعا".
واختتمت حديثها داعية جميع الصيادلة العاملين في فروع الشبكة الانضمام للتنظيم العمالي من خلال التوقيع على طلبات الانتساب لأنه فقط من خلال هذه الخطوة يمكن الحفاظ على حقوق الصيادلة وضمان الشفافية وتوفير الدعم للعاملين وتطويرهم.
وكان الصيادلة العاملون في الشبكة قد تواصلوا قبل حوالي عام ونص مع ممثلي نقابة الصيادلة في الهستدروت ومنذ ذلك الحين تمت إقامة لجنة عمل لتهيئة الظروف والشروع بإقامة التنظيم العمالي وضم الصيادلة العاملون في فروع الشبكة الذين نسبة لا بأس بها منهم من المجتمع العربي" إلى هنا نص البيان.


الصيدلانية نسرين أبو حجول

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سوبر فارم هستدروت