الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

حيفا

إجتماع حاشد في الحليصة بمبادرة لجنة الحي ومساواة: نطالب الشرطة بجمع السلاح

كل العرب
نُشر: 15/06/20 08:31,  حُتلن: 16:03

الإعلان عن مظاهرة يوم الثلاثاء امام محطة شرطة مدينة حيفا ومطالبة البلدية والمكاتب الحكومية بتحسين الاستثمارات المالية في السكن والعمل والتعليم والرفاه الاجتماعي

وصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن مركز مساواة، جاء فيه: "أطلق حي الحليصة، مساء أمس الأحد، صرخة مدوية ضد العنف والتجهيل والمخدرات والبطالة والافقار، وذلك خلال إجتماع لأهالي الحي عقد بمبادرة لجنة الحي ومركز مساواة. وحضر الإجتماع عشرات الأهالي من نساء ورجال وطلاب موحدين بالمطالبة بوقف العنف وجمع السلاح الموجود بالحي وحل مشاكل التعليم والتشغيل والافقار وأوقات الفراغ. أهالي حي الحليصة قالوها وبصوت عال "لن نقبل بتاتا أن تتحول الجريمة والإجرام إلى "سلوك عادي"، نريد لأبنائنا الأفضل وان يفكروا بتطوير مستقبلهم لا أن يفكروا كيف يحموا أنفسهم من بعضهم البعض" ".




واضاف البيان: "افتتح الإجتماع وأداره الأستاذ محسن شباط مؤكدًا على حق حي الحليصة العيش بأمان وطلب من المتحدثين من المؤسسات السياسية والأهلية وضع سلسلة خطوات عملية لمعالجة العنف وإطلاق الرصاص في الحي.
تحدث الناشط ومدرب كرة القدم أيمن يوسف عن مشاكل الحي من ناحية التشغيل وأوقات الفراغ وأزمة السلاح متهما الشرطة بتجاهل العنف والسلاح والجريمة بالحي، مشيرًا إلى عملية التمشيط التي نفذتها الشرطة والمخابرات بأعقاب قتل يهود من قبل شاب من الحي".

وتابع البيان: "وقدم مدير مركز مساواة جعفر فرح مداخلة حول أهمية إيصال صرخة أهل الحي إلى المؤسسات المسؤولة عن التشغيل ومتابعة العائلات الفقيرة وجمع السلاح داخل الحي وتوفير الحلول السكنية، بما ذلك قروض الاسكان. وتحدث عن مسؤولية البلدية والوزارات الحكومية بقضايا السكن وحل مشكلة المدرسة الثانوية لطلاب الحي وقضية العائلات الفقيرة التي تحتاج الى الدعم المادي والتشغيلي.
ومن جهته أكد عضو الكنيست د. منصور عباس رئيس اللجنة البرلمانية لمكافحة العنف على إلتزامه بمتابعة قضايا حي الحليصة وشرح عن علم اللجنة البرلمانية واللجنة الحكومية مؤكدًا أن أزمة الحليصة ستكون على أولويات اللجنة. وأشار عضو الكنيست أيمن عودة إلى أهمية متابعة قضايا العنف في الحي من خلال العمل البرلماني ووضع خطة عمل متكاملة ووعد بالتجاوب مع مطالب لجنة الحي.
وطلب رئيس لجنة الحي كامل يوسف أن لا تكون وعودات أعضاء الكنيست بدون تطبيق".

وأردف البيان: "أكدت عضو بلدية حيفا عن الجبهة الديمقراطية شهيرة شلبي على أهمية تنظيم اهل الحي لتحصيل حقوقه وشرحت الجهود التي بذلتها خلال الأيام الأخيرة مع رئيسة بلدية حيفا عينات كاليش لتفعيل الشرطة في الحي. وستشارك شلبي بإجتماع المجلس البلدي يوم الثلاثاء وستعمل على طرح مشكلة السلاح والعنف خلال الإجتماع.
وتحدث المحامي جورج شحادة من التجمع الوطني عن رسالة أرسلها الى رئيسة بلدية حيفا حول العنف وأهمية إيجاد حلول للسجناء المحررين ومعالجة مشكلة المخدرات. المسؤول الأول عن ردع الجريمة هي الشرطة ولكن على ما يبدو أن الشرطة لن تقوم من تلقاء نفسها بمحاربة الجريمة في الحي وهناك شعور انها تريد أن يبقى هذا الحي مفككا وفي حالة اقتتال داخلي مستمر !!!".

واختتم البيان: "وتحدثت ريم طوقان عن معاناة الحي وخوف أهله من العنف المستمر. وأشارت ام الى خوفها على أولادها وعلى مقتل والدها وعلى مشاهد القتل التي تؤدي الى جمع السلاح للدفاع عن الذات وقال احد المتحدثين من اهل الحي "بدل جمع السلاح بالحي تقوم الشرطة بتسجيل مخالفات لأتفه الأسباب".
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على سلسلة خطوات أولها لخصها رئيس فريق هبوعيل الحليصة مصطفى أبو دبوس "تنظيم مظاهرة امام محطة شرطة مدينة حيفا وذلك مساء يوم الثلاثاء الساعة السادسة والنصف لمطالبة الشرطة بالقيام بواجبها وستقوم عضو البلدية وأعضاء الكنيست بترتيب جلسات مع رئيسة البلدية والمكاتب الحكومية مع وفد من اهل الحي". كما تعهد أعضاء الكنيست بوضع خطة عملية لمرافقة الحي وتحصيل ميزانيات حكومية وبلدية لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي والتربوي والسكني في الحي" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241826.45
BTC
0.52
CNY