الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:01

وزير التربية والتعليم يعلن رسميًا عن تمديد السنة الدراسيّة الحالية حتى 13.7

كل العرب
نُشر: 14/06/20 19:02,  حُتلن: 23:16

السنة الدراسية في الإبتدائيات ستنتهي في 13.07 وفي الثانويات والإعداديات في 01.07

ترفض الهستدروت القرار، مشيرة الى أنّه ي حال لم يتم تمديد العام الدراسي أيضًا في الاعداديات والثانويات فإنّها لن توافق على تنفيذ الأمر في الإبتدائيات

أعلن وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت، بشكل رسميّ عن تمديد السنة الدراسيّة الحالية حتى 13.07.2020، في ظل جائحة كورونا، التي أدت الى تعطيل الدراسة في جهاز التعليم في البلاد نحو شهرين. ويلقى قرار الوزير الجديد ردود فعل رافضة من قبل منظّمة المعلمين، التي تمثّل المعلمين الإبتدائيين والحاضنات.


وزير التربية والتعليم يوآف غالانت

وبحسب قرار الوزير فإنّ تمديد السنة الدراسية الحالية سيتم في المدارس الابتدائية، البساتين والحضانات على أن ينتهي العام الدراسي في 13.07.2020، ولي كالمعتاد (30.06). وفي المقابل، ترفض الهستدروت (منظمة المعلمين) القرار، مشيرة الى أنّه ي حال لم يتم تمديد العام الدراسي أيضًا في الاعداديات والثانويات فإنّها لن توافق على تنفيذ الأمر في الإبتدائيات.

وبحسب قرار الوزير غالانت، فإنّ الإعداديات والثانويات ستنهي السنة الدراسيّة في 01.07.2020 وليس نهاية الأسبوع الجاري. وعقّب غالانت على تصريحات منظّمات المعلمين الرافضة للقرار، بالقول:"استمرار منظّمة المعلمين بالرفض سيضطرنا لاتخاذ خطوات لتنفيذ القرار وسنستخدم الوسائل المتاحة لدينا"، على حدّ تعبيره. 

وزارة التّربية
مكتب النّاطق
كمال عطيلة

وزارة التّربية تعلن عن نهاية العام الدّراسي

وزير التّربية يوآب غالانت يعلن بأنّ العام الدّراسي الحالي سينتهي بشكل رسمي حسب طبقات الجيل:

رياض الأطفال والمدارس الابتدائيّة( لغاية الصّف السّادس) التّعليم ينتهي بتاريخ 13.7 .بينما طلاب رياض الأطفال لغاية الصّف الرّابع يستمرّون في تعليمهم في اطار مدارس العطلة الصيّفيّة لغاية تاريخ 6.8.2020.

طلاب المرحلة فوق الابتدائيّة ينهون تعليمهم بتاريخ 1.7.2020

طلاب المرحلة الثّانويّة ( الحادي عشر والثّاني عشر) يستمرّون بالاستعداد لامتحانات البجروت التي تبدأ بتاريخ 22.6.2020 وتنتهي بتاريخ 27.7.2020.

هذا القرار أتّخذ بالتّنسيق بين وزارتي التّربية والمالية وبموافقة مركز الحكم المحلّي.

الوزير غالانت أعلن مسبقا بأنّه قام بالاتّفاق مع مسؤول الأجور في وزارة الماليّة وقسم الميزانيّات بأن أجر ساعة التّعليم عن بعد تتساوى مع ساعة التّعليم العادي في الصّف.

لهذا القرار أهميّة كبيرة خاصّة بأن جهاز التّعليم ربّما سيستمر مستقبلا باتباع منظومة التّعلّم عن بعد في ظل وباء الكورونا وفي حالات الطوارىّ الأخرى.

مقالات متعلقة