أخبارNews & Politics

يافا: الشرطة تفرق المتظاهرين بالقنابل واحراق حاويات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يافا: الشرطة تفرق المتظاهرين بالقنابل واحراق حاويات خلال احتجاجات على تجريف مقبرة الإسعاف


 خرح المئات من سكان مدينة يافا للتظاهر في اعقاب تجريف مقبرة الإسعاف ونبش قبورها على يد البلدية وبحماية كبيرة من الشرطة. خلال المظاهرة الشرطة اعترضت طريق المشاركين وقامت بتفريقهم بالقنابل الصوتية واوقفت عدد من الأشخاص، فيما قام عدد من الشبان بحرق حاوية في وسط الشارع. هذا وقد ادى العشرات صلاة العشاء في محيط المقبرة، فيما قال مشاركون اخرون ان الشرطة منعت المشاركين التواجد في المقبرة والإحتجاجات في المكان.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:" تواصلا للاحتجاجات التي اقيمت هذا المساء يوم الثلاثاء في مدينة يافا  وقعت عدة حوادث للعبث بالنظام التي تخللت اضرام النيران بشكل متعمد في حاويات النفايات والاطارات في شارع يفيت هذا وتم القاء الحجارة نحو السيارات وافراد الشرطة. قوات من الشرطة تعمل في المكان على اعادة النظام العام الى ما كان عليه. تم اغلاق شارع يفيت".
أبو شحادة: على الشرطة وقف عنجهيتها فورًا

تعقيبا على عنف الشرطة في يافا مساء اليوم الثلاثاء ضد المتظاهرين السلميين مسيرة الاحتجاج على تدنيس مقبرة الإسعاف من قبل بلدية تل أبيب، قال النائب سامي أبو شحادة:"إصرار بلدية تل أبيب على تدنيس مقبرة الإسعاف في يافا ومساعي تهويد معالم المدينة تؤدي احتقان وغضب شديدين في مدينتنا الحبيبة يافا. التعامل العدائي والهمجي من قبل الشرطة مع المتظاهرين السلميين يؤدي من جديد إلى حالة من فقدان السيطرة والخطر على السكانعلى البلدية إيقاف الأعمال فورًا في مقبرة الإسعاف وعلى الشرطة وقف العنف الهمجي ضد أبناء البلد العرب"

كلمات دلالية