الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 30 / مارس 05:02

بلدية الناصرة: مشروع هايتك جديد في المدينة

كل العرب
نُشر: 09/06/20 13:48,  حُتلن: 16:24

جاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة، ما يلي:"اجتمع رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام اليوم الثلاثاء 2020/6/9 ومعه مهندس البلدية السيد احمد جبارين وكذلك مدير خطة 922 في الناصرة شارون بن اري مع ممثلي وزارة الاقتصاد، الذين جاءوا لمناقشة إقامة منطقة هايتك في المدينة على مسافة 40 دونم في منطقة القفزة".



وزاد البيان:"مثّل وزارة الاقتصاد السيد راسم ناطور مدير تطوير المشاريع الصناعية  في الوزارة وكذلك ميخائيل شيرنوبلسكي المسؤول عن مراقبة المشاريع ورافقهم كذلك الاقتصادي أمين فارس ابن الناصرة.

هذا المشروع الحيوي للمدينة والذي سيقام عليه ابراج هايتك بمساحات تصل الى 100.000 الف متر مربع والتي ستوفر وظائف تصل الى 8000 وظيفة للعاملين في هذا الحقل".

وأضاف البيان:"رئيس البلدية الذي يرى بالمشروع نقطة انطلاق نحو آفاق جديدة في الناصرة بحيث يخطط لأبنائها فرصة عمل في مهن المستقبل وإتاحة المجال لهم في أن يكون في مدينتهم أماكن عمل لهم في اختصاصهم خاصة ان منطقة القفزة ستشهد إقامة اكثر من مشروع منها على سبيل المثال موقف باصات كبير على مساحة 16 دونم تقوم البلدية بتنفيذه ومن خلاله سيقام محطة مركزية للسفر. وكذلك تعمل البلدية على تخطيط ستاد رياضي كبير مع مجمع تجاري في المنطقة بمحاذاة لمشروع الهايتك.
الجدول الزمني لمشروع الهايتك:
-تخطيط الأرض حتى نهاية هذا العام 2020
-اعمال تطوير داخل منطقة المشروع خلال عام 2021
-تسويق المشروع وبداية البناء 2021
ان الأعمال الكبيرة والمشاريع الهامة في صلب عمل رئيس البلدية وادارته حيث ستشهد الفترة القادمة حركة مباركة في العمل الدؤوب لتنفيذ مخططات تحدثنا عنها سابقاً مثل بناء موقف سيارات عن عدة طوابق قرب دار البلدية، ومحطة للقطار الخفيف في نفس المنطقة وتطوير شارع توفيق زياد من مبنى البلدية حتى مركز المدينة.
كل هذه المشاريع سيحسها ويراها المواطن النصراوي قريباً بإذن الله خاصة ان الميزانيات جاهزة للتمويل"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة