الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

جهاز التّربية ينتظم غدا كالمعتاد مع علاج موضعي لأي حالة وبشكل مدروس

كل العرب
نُشر: 08/06/20 22:01,  حُتلن: 07:37

جاء في بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم:"خلال الأسبوع الجاري تنتظم الدّراسة في 63 مؤسّسة تعليميّة كانت قد أغلقت وذلك بعد أن انهت هذه المؤسّسات فترة الحجر الصّحي في اطار تعليمات وزارة التّربية عند اكتشاف حالة انتشار وباء الفيروس في أي مؤسّسة تعليميّة يتم اغلاق المدرسة وتخرج المؤسّسة لفترة حجر صحي وذلك حفاظا على سلامة الطلاب حيث ستبقى الكورونا ترافقنا عدّة شهور وفق أراء المهنيّين في هذا المجال. الوزارة ستستمر بتقييم الوضع والاستعداد لاتّخاذ خطوات وفق تطوّر الأمور.

في أكثر من %99 من المؤسّسات التّعليميّة الدّراسة مستمرّة
وزارة التّربية مستمرّة في اجراء تقييم للوضع، تحديد انتشار الفيروس في المؤسّسات التّعليميّة بشكل مدروس ومنظّم الى جانب ذلك فالوزارة تقود سياسة واضحة بهدف استمرار الدّراسة وضمان استمرار سوق العمل بشكل صحيح.

المعطيات تشير بأنه في أكثر من %99 من المؤسّسات التّعليميّة تنتظم الدّراسة ومعدّل المدارس المغلقة %0.42.

مرفق المعطيات:
عدد المرضى 385 ( عدد الطلاب في جهاز التّعليم 2,300,000 وعدد موظّفي جهاز التّدريس 200,000).

عدد المدارس المغلقة 135 فقط ( عدد المدارس في الدّولة 5,200 وعدد الرّوضات 20,000).

عدد الطلاب والمعلّمين المتواجدين في حجر صحّي 17,605 فقط وذلك وفق تعليمات الوزارة في اطار أخذ الحيطة والحذر حيث ينتقلون للتّعلّم عن بعد .


الى جانب الخطوات التي تقوم بها الوزارة في جهاز التّعليم لحماية الطلاب وموظّفي جهاز التّدريس نستمرّ في المحافظة على تعليمات الوقاية، نضع كمّامة ونحافظ على قواعد النّظافة الشّخصيّة وعلى مسافة قدر الأمكان.

مقالات متعلقة