أخبارNews & Politics

كورونا| ارتفاع مقلق في عدد الإصابات اليوم في النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| ارتفاع مقلق وكبير في عدد الإصابات اليوم في البلدات العربية بالنقب


طرأ ارتفاع مقلق في عدد إصابات الكورونا اليوم (الخميس) في النقب ، حيث تمّ الكشف عن 21 حالة جديدة.ويفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر طبية، أنّ هناك 8 حالات جديدة لحاملي فيروس كورونا في ضواحي تل السبع، 5 حالات جديدة في مدينة رهط، حالتان في بلدة حورة و-6 حالات في عرعرة النقب.


 د. جهاد أبو سبيتان، مسؤول قسم الكورونا في وزارة الصحة بلواء الجنوب
ومنذ يوم السبت الماضي طرأ ارتفاع مقلق في الحالات على النحو التالي: 28 حالة جديدة في رهط، 22 حالة في حورة، 13 حالة في عرعرة النقب، و-13 حالة في ضواحي تل السبع.

"ارتفاع مقلق جدا يعيدنا إلى المربع الأول"

وقال د. جهاد أبو سبيتان، مسؤول قسم الكورونا في وزارة الصحة بلواء الجنوب: "لقد توجهت إلى كافة رؤساء السلطات ال محلية العرب في النقب وطالبتهم بالتأكيد على حضور المصلين مع كمامات إلى صلاة الجمعة، علما أنه تم الكشف عن حالتين لمصلين في مسجدي الفاروق والنور بمدينة رهط كانا في المسجد وعلما لاحقا أنهما يحملان فيروس الكورونا".
وتابع قائلا في حديث لمراسل "كل العرب": "توجهت لرؤساء السلطات المحلية بالنسبة للمناسبات والأفراح وعليهم التأكيد بأنه يجب التقيّد بتعليمات وزارة الصحة. لا شك أن هذا ارتفاع مقلق جدا يعيدنا إلى المربع الأول".

إحذروا العدوى والغرامات

وسارع رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، إلى نشر تحذير من عدوى الكورونا، وكذلك من غرامات الشرطة. وجاء في تغريدة له على صفحته على الفيسبوك: "أصحاب الأعراس والمناسبات الإجتماعية، يسري عليهم تطبيق قوانين الصحة المتعلقة بفيروس كورونا، ويتحملون المسؤولية القانونية: أولا- عدد المشاركين في العرس لا يتعدى الـ50 شخصا، وهذه مشكلة، وحلّها كالتالي: تمديد فترة العشاء لـ3 ساعات أو أكثر، ودعوة المعازيم في هذه الفترة، كما سيفعل إخواننا من عائلة القصاصي وأبو صويص هذا الأسبوع، حيث سيبدأ العشاء عندهم من الساعة 17:30 حتى الساعة 20:00 حفاظا على صحة الناس وحفاظا على تطبيق القانون (طريقة الضفة الغربية) ونبارك لهم هذه الخطوة الشجاعة. ثانيا- المحافظة على مسافة المترين بين كل شخص وآخر. ثالثا- على جميع المدعوين أن يأتوا لابسي الكمامات، وعلى صاحب العرس توفير الكمامات والمواد المعقمة ومقياس الحرارة على طاولة منفردة. رابعا- الإمتناع عن المصافحة والمعانقة (سلام البدو بالعين ومبارك أفراحكو)".
وتابع رئيس البلدية قائلا: "أخي صاحب العرس؛ إحذر أن تخالف القوانين وتتسبب-لا قدّر الله- في عدوى الناس بالڤايروس، ولا تعطي الشرطة أسبابا لتحرير المخالفات أو تعكير جو البهجة والفرحة. أسأل الله أن يتمّم عليكم الأفراح والليالي الملاح وأن يبعد عنكم الأوجاع والأسقام والأمراض".

كلمات دلالية