أخبارNews & Politics

اعتقال مشتبه بقطف 800 كلغم زعتر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال شاب من القدس الشرقية بشبهة قطف 800 كلغم زعتر من منطقة اللطرون

مصادر في سلطة الطبيعة :

تم توقيف شاب في الثلاثينيات من عمره، من القدس الشرقية، بشبهة القيام بقطف نبات محمي قانونيا


أعلن مفتشو سلطة الطبيعة والحدائق عن ضبط نحو 800 كيلوغرام من الزعتر، بعد قطفه بصورة غير قانونية في منطقة اللطرون في المركز.
ويفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر في سلطة الطبيعة إنه تم توقيف شاب في الثلاثينيات من عمره، من القدس الشرقية، بشبهة القيام بقطف نبات محمي قانونيا.

צילום אריאל קדם רשות הטבע והגנים


وقالت سلطة الحدائق، إنّ ضبط الكمية الكبيرة من الزعتر المحمي، جاء كجزء من جهود إنفاذ قوانين الطبيعة، التي تبذلها سلطة الطبيعة والحدائق لمنع الضرر الذي يلحق بالنباتات المحمية والتجارة بها.
وقد تمّ القبض على مشتبه به في الليلة الماضية، بشبهة قطف وحيازة وتجارة الزعتر بصورة غير مشروعة. وقد تم العثور على ما يقرب من 45 كيس يحتوي على الزعتر المجفف التي يبلغ وزنها الإجمالي حوالي 800 كغم في حوزة المشتبه فيه.
وقد تم التحقيق مع المشتبه به وتم مصادرة سيارته مع الأكياس من قبل مفتشي هيئة الطبيعة والحدائق. وعند الانتهاء من التحقيق من المتوقع أن يتم تقديم لائحة إتهام ضده.
تقول هيئة الطبيعة والحدائق إن "الزعتر هو نبات محمي بموجب القانون. وفي الآونة الأخيرة، سمحت السلطة بقطف كمية صغيرة للإستخدام الشخصي فقط، لكنها مع ذلك حظرت قطفه على نطاق تجاري".
وختمت بالقول: "في هذه الفترة من العام الذي يتزايد فيه النشاط الجنائي للقطيف بصورة تجارية، تكثف سلطة الطبيعة والحدائق جهودها لمراقبة وتطبيق القانون ضد الظاهرة غير القانونية للحفاظ على الطبيعة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اعتقال زعتر