أخبارNews & Politics

النقب: السجن لرجل أُدين بمخالفات ضريبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عُثر بخزنته على مليون شيكل| السجن 14 شهرًا على رجل من النقب أُدين بمخالفات ضريبية

المتهم جمع الاموال من مصادر دخل متنوّعة على مدار 10 سنوات تقريبًا، ومن ضمنها مواصلات أقلت متواجدين غير قانونين، وبيع الأغنام دون علم السلطات

حكمت المحكمة بالسجن الفعلي على المتهم المُدان لمدة 14 شهرًا، وكذلك السجن مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 140000 ومصادرة 300000 من أمواله


قبلت محكمة الصلح في بئر السبع، اليوم الأربعاء، موقف النيابة العامّة وحكمت بالسجن الفعلي لمدة 14 شهرًا على رجل من النقب، ساعد متواجدين غير قانونيين في البلاد، وأُدين بمخالفات ضريبية، وذلك بعد ضبط مبلغ ضخم بخزنة داخل بيته يقدّر بنحو مليون شيكل!

وبموجب ما ورد في قرار المحكمة فإنّ "المتهم جمع الاموال من مصادر دخل متنوّعة على مدار 10 سنوات تقريبًا، ومن ضمنها مواصلات أقلت متواجدين غير قانونين، وبيع الأغنام، إلا أنّ السلطات لم تكن على علم بأعماله ومصادر دخله وماهيتها"، كما ورد في بيان عمّمته النيابة العامّة.

وأوضحت النيابة العامّة أنّ "المتهم أدين بـ10 مخالفات منها استخدام الاحتيال والتراكم والخداع بقصد التهرب من دفع الضرائب."، وكما ذكر فقد عُر داخل خزنة في منزل المتهم على مبلغ مالي ضخم وصل الى 961,000 ₪ ، وبحسب ادعاءات المتهم فإنّه على حصل على المبلغ كميراث، الادعاء الذي رفضته المحكمة.

وخلال جلسات الاستماع والمحاكمة، طالبت النيابة العامّة بالحكم على المتهم بالسجن الفعلي مدة 12 حتى 30 شهرًا، اضافة الى مصادرة الأموال التي ضُبطت. بدورها، قبلت المحكمة موقف النيابة وحكمت بالسجن الفعلي على المتهم المُدان لمدة 14 شهرًا، وكذلك السجن مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 140000 ومصادرة 300000 من أمواله، بحسب قرار المحكمة.

إقرا ايضا في هذا السياق: